الجراج

«Terra Wind» حافلة تسير على الماء..هل شاهدتها!

أطلقت شركة “Amphibious Manufacturers International ” حافلة فريدة من نوعها أسمتها Terra Wind، حيث تستطيع تلك الحافلة بالإضافة إلى أنتقالها فى الشوارع على البر أن تكون فى نفس الوقت قارب فيمكنها السير علي الماء.

تتميز Terra Wind بمحرك توربيني يعمل بالديزل سعة 7.3 لتر ويولد قوة 330 حصان وتستطيع الوصول لسرعة 128 كيلومترا في الساعة علي الطريق البري أما في البحر فتصل إلي 8 عقدة.

بالنسبة لهيكل الحافلة فقد تم تصنيعه من مادة خفيفة الوزن تجعلها تمشى علي الماء، مثل تلك المادة المستخدمة في السفن والباخرات والتى تجعلها لا تمتص الماء فلا تغرق.

اما عن مقصورتها الداخلية فهى مجهزة بتقنيات تكنولوجية حديثة وجميع وسائل الترفيه و قد تم أضافة تطعيمات من الجلد الفاخر ولمسات من خشب التيك الفريد وتم تغطيةارضيتها بالرخام ذو الألوان الزاهية وتحتوي المقصورة علي شاشة عرض بلازما قياس42 بوصة ونظام أقمار صناعية رقمي ومشغل اقراص فيديو رقمية ومشغل أقراص مدمجة وجهاز استيريو 600 واط .

هذا كله بجانب مطبخ مجهز بالكامل وتم تشطيب الأسطح بالجرانيت بالاضافة الي غرفة منفصلة لتناول الطعام ملحقة بها ثلاجة 22,5 قدم مكعبة و موقد كهربائي.

وزودت مقصورة القيادة بعجلة قيادة مزخرفة بالجلد وشاشات تعمل باللمس للتحكم في المحرك في البر أو البحر وهناك ايضا نظام إطفاء حريق داخلي ونظام GPS وجهاز تحكم في الدفة ونظام تحكم عن بعد في التكييف الداخلي والتدفئة كما يوجد في مؤخرةالحافلة مكان مخصص للقفز إلي البحر.

يصل سعر الحافلة إلي 2 مليون دولار أمريكي حسب التجهيزات التي يتم طلبها من قبل العميل.

حافلة تسير على الماء Terra Wind
حافلة تسير على الماء Terra Wind

إترك تعليقك

أضف تعليقك