الجراج

6 خطوات لركن سيارتك بطريقة بسيطة

ركن السيارة من أكثر المهمات صعوبة وتعقيداً في فن قيادة السيارات فهل تساءلت يومًا عن الطريقة الصحيحة لركن سيارتك ؟
ولعملية تحضين السيارة وركنها أسس إذا طبقتها بعناية، ستقضى على تلك المشكلة ، وتكون لديك المقدرة على إيقاف السيارة في أي مكان حتي لو كان ضيقا اوعندما يتم ركنها بينَ سيارتين، وبطريقة لا تكون فيها مصدرَ إزعاجٍ للآخرين.

خطوات ركن السيارة بالطريقة الصحيحة :

1.عليك قيادة سيارتك بسرعة منخفضة تستطيع من خلالها السيطرة على سيارتك أثناء الرجوع إلى الخلف، لكي يكون لديك الوقت الكافي لتحديد اتجاهاتها.

2.بمجرد أن تجد المكان المناسب لركن سيارتك، يجب عليك أن تعطي السيارات الأتية من الخلف إشارة باستعدادك للوقوف، حتى يتركوا لك مساحة في الخلف تمكنك من الركن بحرية وبالأخص عندما يكون في الطريق العام .

3.الأستعانة بمرايا السيارة الجانبية والخلفية أمر ضروري للغاية، فهي من سيوفر لك رؤية بزاوية 360 درجة بدلا من التلفت بصورة سريعة قد تصيبك ب(اللخبطة).

4.أثناء رجوعك إلى الخلف ودوران عجلة القيادة بالكامل للوقوف خلف السيارة التي بجوارك، حتى تتأكد من سلامة مقدمة السيارة اليمنى أو اليسرى الموجة للطريق العام أثناء الدوران للخلف.

5.اترك مسافة بينك وبين السيارة التي تقوم بإيقاف سيارتك خلفها، وأن تكون سيارتك على نفس خط وقوف تلك السيارة، ثم تأكد بعد ذلك من أن الطريق خلفك أصبح فارغا، وابدأ في الاستعداد للرجوع إلى الخلف بهدوء، حتى تصبح موازيا لمؤخرة السيارة التي ستقوم بركن سيارتك خلفها .

6.عند اقتراب مؤخرة سيارتك من الرصيف، والتي ستكون سيارتك وفتها تقف بزاوية حادة على الرصيف، تأكد من اجتياز مقدمة سيارتك لمؤخرة السيارة التي أمام، ثم ابدأ بعكس دوران عجلة القيادة تماما، مع سيرك للخلف بهدوء تام، حتى تتأكد من دخول سيارتك وتحضينها بالكامل خلف السيارة التي أمامك.

وأخيرا يفضل دائماً ركن السيارة في الأماكن الخاصّة وبعيداً عن الطُرقات الرئيسيّة وذلك لتجنُب إعاقة المرور ولتفادي أي حوادث مروريّة كما انه ينبغي عليك ان لا تقم بركن السيارة في مكان ضيق لا تستطيع التحرك فيه بالسيارة، حتي لا تتسبب في صدمها أثناء ركنها في مكان ضيق.

إترك تعليقك

أضف تعليقك