الجراج

وزير قطاع الأعمال: إنتاج سيارة مصرية بجودة عالية و سعر تنافسى

قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام إن خطة الوزارة لتطوير وتحسين أداء الشركات التابعة بدأت بالجوانب غير الملموسة ومنها الإصلاحات الهيكلية والإدارية ونظم الإفصاح والإعلان بشكل دوري عن أداء ونتائج أعمال الشركات.

وتابع الشرقاوي في تصريحات له لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن شركة “النصر للسيارات”، في المراحل النهائية بشأن تطوير وتحديث خطوط إنتاجها حيث تم بالفعل ترسية ملف التطوير إلى شركة أسيوية ولكن لازلنا في مرحلة التفاوض فيما يخص الجانب المالي حتى يتم الوصول إلى شروط مربحة ومرضية للطرفين وحتى لا يتحمل أي طرف أية خسائر.

من الجدير بالذكر أن شركة “النصر للسيارات” شهدت تدهوراً كبيراً في بداية التسعينات بعد ظهور موديلات منافسة لشركات كورية ويابانية وفرنسية، لتحقق الشركة خسائر فادحة وتتجاوز مديونياتها الــ 2 مليار جنيه، وتم تقليص عدد العمالة من 10 آلاف إلي 300 عامل .

وأوضح الشرقاوي أن شروط التفاوض مع الشركة العالمية لتطوير وإنتاج السيارة تتضمن التزامها بالتسويق والاستفادة من الفرص التصديرية المتواجدة بالأسواق الخارجية نظرا لعدم توافر الخبرة لدى شركة “النصر للسيارات” بشأن التسويق بالخارج، مشيرا إلى أن السيارة المصرية ستكون “١٥٠٠ سي سي” لتناسب الأسرة المصرية وذات سعر تنافسي في السوق ليكون لها ميزة وذات جودة عالية وكذلك توافر قطع الغيار بأسعار مناسبة.

إترك تعليقك

أضف تعليقك