الجراج
هل تعرف مواصفات ومزايا السيارة «رولز رويس الإسلامية»؟

هل تعرف مواصفات ومزايا السيارة «رولز رويس الإسلامية»؟

دائماً ما تقوم الشركة العالمية رولز رويس بإطلاق سياراتها المستوحاة من العديد من المشاهد في حياتنا اليومية، فتارة تجدها تستلهم شكل سيارتها من نوع من اليخوت وتارة أخرى تجدها تطرح إليك شكلاً جديداً مستوحى من الطائرات، والموسيقي والأزياء وتلك المرة نستعرض سياراتها السيارة رولز رويس الإسلامية.
وتظهر دائماً سيارات «رولز رويس» بشكل مميّز، وبعدد محدود جداً؛ لجذب جمهور مختار بحكمة، أو تكريماً لبلد ما، بسبب ولاء مواطنيه لهذه العلامة التجارية الفاخرة.

شكل السيارة رولز رويس الإسلامية

خارجياً
عام 2014، طرحت علينا نسخة «رولز رويس رايث»، واسمها «الكعبة المشرفة»، وكات نسخة فاخرة وفريدة من نوعها من هذه السيارة؛ وذلك بناء على طلب أحد الأشخاص الخليجيين الذي أراد أن يمتلك سيارة تشبه الكعبة المشرفة، في حين لم يُصنع غيرها في العالم كله، وتميّزت بلون أسود مع سقف ذهبي.
هل تعرف مواصفات ومزايا السيارة «رولز رويس الإسلامية»؟
يمتد خط ذهبي وما بينه لفظة الجلالة «الله» على جانبي المركبة، كما ظهر أيضاً اللون الذهبي على العجلات الخماسية الأضلع.
داخلياً
من الداخل أتى طابعه أيضاً ديني مع ظهور لفظ الجلالة أيضاً في ناحية اليمين، وتحديداً أمام الراكب، وعلى مساند الرأس أيضاً، كما زُيّنت المقصورة بأفخر أنواع الجلود التي تناسقت مع الخشب اللامع.
ميكانيكياً
تتميز السيارة بمحرك مؤلف من 12 أسطوانة على شكل V بسعة 6.6 ليترات مع شاحن توربيني مزدوج، يستطيع أن يولد قوة 624 حصاناً وعزم دوران بقدرة 800 نيوتن ميتر.
هل تعرف مواصفات ومزايا السيارة «رولز رويس الإسلامية»؟
السيارة الرولز رويس الإسلامية مزودة بعلبة تروس من نوع زد أف أوتوماتيكية من 8 سرعات.
التسارع
بإمكان الـ «رولس رويز الإسلامية» أن تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في زمن قدره 4.6 ثوانٍ فقط.

أحمد عبد الخالق

إترك تعليقك

أضف تعليقك