الجراج

«آرسنال» يسقط ضحية لعملية نصب عن طريق شركة سيارات

انتحل «لي هوان» صفة ممثل للشركة الصينية (BYD) للسيارات الإلكترونية وهى تقوم بتصميم وتطوير وتوزيع سيارات وحافلات وشاحنات تجارية ومواد للسكك الحديدة في أنحاء كثيرة من العالم، بجانب أنها مورد للحافلات الخاصة بهيئة النقل العام في العاصمة البريطانية لندن، وقام بتوقيع عقد مع النادي الأنجليزى الآرسنال.

وسقط نادي آرسنال ضحية لعملية نصب بعد أن وقع على عقد دعائي مع شركة (BYD) للسيارات الإلكترونية عن طريق الشخص الذى قام بإنتحال صفة الممثل للشركة، وفقا لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

وقد أقيمت جلسة تصوير للاعبي آرسنال: جرانيت تشاكا ولوران كوشيلني وشكوردان مصطفي، وهم يرتدون قميصا مطبوع عليه الرقم «1»، كجزء من شروط العقد بالإضافة إلى وضع رمز الشركة «BYD»، والذي يعني «ابنِ حلمك» (أو: Build Your Dreams).

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل قام النادى بالنشر على موقعه الرسمي إعلانا ظهرت فيه سيارتان إلكترونيتان بجانب اللاعبين «بيير إيمريك أوباميانج» و«مسعود أوزيل» و«هنريك مختاريان».

و قد أنكشف أمر هذا المحتال «لى هوان» فتم ألقاء القبض عليه، ويتم الآن التحقيق معه من قبل السلطات في مدينة شنغهاي الصينية، و تعتقد السلطات أن فؤيق الآرسنال لم يكن الضحية الأولى حيث قام المتهم بالأحتيال على بعض العملاء فى شركة «BYD» بإقناعهم بأنه تم أفتتاح فروع أخرى للشركة.

و من جانبها، قامت الشركة الصينية بإرسال بيانًا إلى بورصة هونج كونج توضح فيه أن المدعو «لي هوان» متهم في قضية «انتحال شخصية أحد أعضاء (BYD) ويستغل ذلك فى توقيع عقود»، وأضاف البيان أن (BYD) أبلغت الشرطة التي تقوم حاليا بإجراء تحقيقات.

أحمد عبد الخالق

إترك تعليقك

أضف تعليقك