الجراج

ميتسوبيشي تذهل محبيها بسيارة المستقبل !

تخطط شركة ميتسوبيشي لكشف النقاب عن الاختبارية EMIRAI 4، التي تجسد مفهوم التنقل الذكي، وذلك خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات أواخر الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة ثنائية المقاعد، والتي تبدو وكأنها قادمة من عالم المستقبل، تتميز من خلال المقدمة المدببة والعالية، والعجلات المغطاة بكسوة كاملة.

ويعتمد نظام العرض داخل السيارة على شاشة Head-up بأشكال ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز، كما تتولى أنظمة الكاميرا تقديم صورة واضحة للطريق في حال ضعف الرؤية، وذلك عبر شاشة كبيرة أمام قائد السيارة. وهنا تقوم الكاميرات بمراقبة محيط السيارة بعرض ثلاثي الأبعاد من منظور عين الطائر.

ويتم التحكم في المحتويات الموجودة على الشاشة المركزية بواسطة وحدة تحكم مركزية حساسة للمس. وتقوم العديد من الكاميرات الموجهة للداخل برصد ركاب السيارة للتنبيه مثلا من قلة انتباه قائد السيارة، وعند الضرورة يتحول النظام إلى القيادة الآلية.

وتتعرف الكاميرات أيضا على المتطلبات المحتملة للركاب بشأن تكييف الهواء أو الإضاءة والقيام بتعديل جميع الأنظمة تلقائيا لضمان الأجواء الأكثر رفاهية بالسيارة. كما تقوم السيارة بتأمين ركابها عند النزول؛ فإذا تم التعرف على توقف السيارة وتم فتح الأبواب، تقوم عناصر الإضاءة بتعريف محيط السيارة بهذا لتجنب وقوع حادث.

إترك تعليقك

أضف تعليقك