الجراج
قطع غيار السيارات

منها «قطع غيار السيارات» 5 مهن ممنوعة على الأجانب في السعودية بعد الآن ؟

في محاولة منها لخفض معدلات البطالة بالبلاد وإصلاح سوق العمل، ستمنع المملكة العربية السعودية الأجانب من العمل بخمس أنشطة أو مهن منها قطع غيار السيارات .

منها قطع غيار السيارات .. 5 أنشطة ستمنع السعودية الأجانب من العمل بها 

وأكدت السلطات في المملكة العربية، الأحد الماضي، أنها ستبدأ منع الأجانب من العمل في خمس أنشطة وهي «محلات قطع غيار السيارات، محلات السجاد بجميع أنواعه، محلات الأجهزة والمعدات الطبية، محلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات الحلويات» .

يمكنك الإطلاع أيضا على  تمارين رياضية لإراحة الظهر أثناء الرحلات الطويلة
قطع غيار السيارات
قطع غيار السيارات

الهدف من تلك الخطوة ؟ 

وتتخذ السلطات السعوية هذه الخطوة، حيث إحلال عمالة سعودية محل العمالة الأجنبية في الأنشطة السابق ذكرها والتي منها قطع غيار السيارات، من أجل رفع معدلات مشاركة الشباب السعودي من الجنسين في القطاع الخاص .

يمكنك الإطلاع أيضا على  الألماني أبت يتوج بلقب العالم لـ«فورمولا E»

– وأيضا من أجل تخفيض عدد العاطلين عن العمل والذي تبلغ نسبته حوالي 12%، وخفض معدلات البطالة وإصلاح سوق العمل – وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» .

يذكر أنه وفقا لبيان «واس»، فإن حوالي 10 ملايين شخص أغلبهم من دول شرق آسيا، يعملون بقطع غيار السيارات وباقي الخمس أنشطة .

يمكنك الإطلاع أيضا على  نيسان تعرض رؤية جديدة للسيارات الكهربائية عن طريق سيارتها Blade glider فى معرض "أوتوماك"

 

قطع غيار السيارات
قطع غيار السيارات

إنهاء خدمة 1.36 مليون موظف أجنبي بالقطاع الخاص السعودي

هذا وقد تم إنهاء خدمة 1.36 مليون موظف أجنبي بالقطاع الخاص السعودي منذ مطلع 2017 وحتى نهاية سبتمبر من عام 2018، في ظل التوجهات المتعلقة بتوطين الشباب السعودي لعديد من قطاعات العمل.

إترك تعليقك

أضف تعليقك