الجراج

مفاهيم خاطئة عن صيانة السيارة..تعرف عليها

هناك بعض المفاهيم الخاطئة التى يعتقد البعض أنها قد تحافظ على السيارة فى حال تعطلها، و سنستعرض هنا أهم تلك المفاهيم الخاطئة:

تغيير زيت محرك السيارات

يعتقد اغلب السائقين بأنه يجب تغيير زيت السيارة كل 4000 أو 5000 كم، و هذا أمر ليس له أي أساس من الصحة حيث ان بعض الزيوت تنتهى صلاحيتها بعد مسافة 20000 كم.

زيت الفرامل

بعض السائقين لديهم قاعدة بأنه عندما ينخفض مستوى زيت الفرامل عن مستواه الطبيعى لا يسبب مشكلة، و أن تشغيل السيارة لفترة طويلة يحافظ على مستوى الزيت، و لكن هذا الأمر غير صحيح و يجب التوجه إلى مركز صيانة سيارات لفحص زيت المحرك حتى لا تسفر عن مشكلة.

تشغيل التكييف يحتاج إلى الكثير من الوقود

بعض قائدى السيارات لديهم أعتقاد بأن تشغيل التكييف يزيد من إستهلاك الوقود، ولكنها مقولة غير صحيحة، فيقوم البعض بإطفاء التكييف و فتح النوافذ مهما كانت درجة الحرارة فى الخارج، وما ثبت صحته بأن التكييف لا يؤثر بصفة كبيرة فى سحب البنزين.

شحن بطارية السيارة

تتعرض السيارات فى فصل الشتاء إلى أنها قد تفصل شحن، فيكون أقرب تصرف لمالك السيارة أنه يقوم بتحريكها قليلًا حتى يتم شحنها، الا أن هذا التصرف قد يكون غير مجدى حيث أن شحن البطارية فى هذه الحالة قد يحتاج إلى عدة ساعات.

ضغط الهواء في إطارات السيارة

يراعى ضبط مستوى ضغط الهواء في إطارات السيارة فهو شيء ضروري من أجل إطالة عمر الإطارات، بالإضافة إلى سلامتك الشخصية أثناء قيادة السيارة، إذا كنت في محطة وقود وتريد ملئ هواء الإطارات من أجل رحلة على الطريق ولا تعرف ضغط الهواء بالإطارات، يراعى الإحتفاظ بدليل الإستخدام للتعرف على رقم الضغط الصحيح.

إترك تعليقك

أضف تعليقك