الجراج
مرسيدس S-Class 2020 تنضم للجيل الثالث من التحكم الذاتي للسيارات

مرسيدس S-Class 2020 تنضم للجيل الثالث من التحكم الذاتي للسيارات

استطاعت الصور التجسسية أن تلتقط النموذج الإخباري من سيارة مرسيدس S-Class 2020 لأول مرة، رغم اخفاء معالهما وتصميمها الجديد.

ورصدت عدسات المصورون النموذج الاختباري للسيارة مرسيدس S-Class 2020، بجانب أسطول من موديلات S-Class وإلى جانبهم أودي A8 وبي إم دبليو الفئة السابعة.

وتعتزم مرسيدس في النموذج الجديد لـ مرسيدس S-Class 2020 أن تلحق بنظيرتها أودي في تقنية الجيل الثالث من التحكم الذاتي في السيارة.

وظهرت تلك التقنية في سيارة أودي 8 سيدان، ولكن مرسيدس تعتزم اللحاق بها في نموذجها الذي سيظهر عام 2020.

Next Mercedes-Benz S-Class to Offer Level 3 Autonomy

وقال أولا كالينيوس، رئيس تطوير وأبحاث مرسيدس قال في تصريحات له: إن شركة السيارات الألمانية تنوي تقديم المستوى الثالث للقيادة الذاتية في S-Class 2020 والذي فيه تكون السيارة قادرة على قيادة نفسها بنفسها بدون أن يحتاج السائق للنظر إلى الطريق أمامه، لكن سيظل النظام.

الفارق بين الجيل الثاني والثالث من تقنية التحكم الذاتي

Next Mercedes-Benz S-Class to Offer Level 3 Autonomy

الجيل الثاني يساعد في التحكم الذاتي بالسيارة عن طريق التوجيه، التسارع، التباطؤ، ولكن يبقى السائق مؤولاً عن مراقبة بيئة القيادة في جميع الأوقات، فيما يعتبر الجيل الثالث لا يتطلب من البشر الاستجابة لكل تلك الأشياء، ولكن سيتعين على البشر التدخل الفوري إذا ما استدعت السيارة ذلك في الضرورة.

إقرأ أيضاً: هل تعرف مواصفات ومزايا السيارة «رولز رويس الإسلامية»؟

ويعتمد استخدام تكنولوجيا المستوى الثالث أيضاً على المكان الذي تعيش فيه، حيث أن ألمانيا وافقت على نظام السيارة أودي للمرور، لكن استخدام ذلك النظام قوبل بالعديد من المعوقات التنظيمية في الولايات المتحدة، ولكن قد تحل قريباُ.

مميزات ومواصفات مرسيدس S-Class 2020

من المنتظر أن يظهر أمامنا الجيل الثالث من مرسيدس S-Class 2020، بتصميم خارجي وداخلي محدث، بحث يبدو لنا أن بأن مصابيح S-Class الأمامية سيكون موقعها منخفضاً عمّا هو عليه حالياً، ويحيط بها شبك أمامي عريض.

أما المصابيح الخلفية ستكون أفقية في شكل دائري لكل منها.

Next Mercedes-Benz S-Class to Offer Level 3 Autonomy

وستزود السيارة بمحرك توربيني V-8 مزدوج بسعة لترية 4.0 لتر، أما خيار V-12 المهجن سيكون معدلاً مثل السيارة CLS، مصحوباً بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

مرسيدس S-Class 20202

بي إم دبليو تنضم للحفل

في عام 2021 ، ستنضم شركة BMW إلى الحفل بنظام مستقل من المستوى الثالث للمركبة الكهربائية iNext. سيتم ترقيته إلى المستوى 4 الأتمتة في أقل من عام واحد في وقت لاحق. في هذا المستوى ، يمكن للمركبة تشغيل نفسها طوال الوقت تقريبًا.

Ahmed Abd El-Khaleq

صحفي ومؤسس موقع الجراج دوت كوم

إترك تعليقك

أضف تعليقك