الجراج

ما لا تعرفه عن سيارات شرطة دبي..وكيف تم إقحام التكنولوجيا لخدمة الشعب الإماراتي ؟

تبهرنا دولة الإمارات العربية الشقيقة من الحين للآخر بالتطور الهائل في أنظمتها وبالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في مؤسساتها، وذلك من أجل التسهيل على مواطنيها، وتوفير الراحة وسبل الأمن والآمان لهم .
وفي هذا الصدد، سلط موقع الجراج الضوء على نوع سيارات شرطة دبي والتي بسببها دخلت موسوعة ” جينيس” للأرقام القياسية العام الماضي، وكيف أقحم واستخدم جهاز الشرطة وهيئة الطرق والمواصلات وغيرهم من المؤسسات الحكومية، التكنولوجيا من أجل تيسير مصالح المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم .
– أسرع سيارة شرطة بالخدمة في العالم
حازت شرطة دبي على شهادة من موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، لاقتنائها أسرع سيارة شرطة بالخدمة في العالم، وهي من نوع “بوغاتي فايرون،” وتعتبر واحدة من 14 سيارة فائقة السرعة يتجول بها رجال الشرطة في المدينة.
وتتمتع سيارة “بوغاتي فايرون” بسرعة تصل إلى 407 كيلومترات في الساعة، ومحرك بسعة 16 أسطوانة يولد قوة 1000 حصان، ما يجعل السيارة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال ثانيتين ونصف – وفقا لما نشرته (سي ان ان ) بالعربية العام الماضي .

– 143 سيارة يشكلون علم الإمارات

كما دخلت شرطة دبي موسوعة جينيس مجدداً، بعد أن نجحت في تشكيل علم دولة الإمارات باستخدام أكبر عدد من السيارات.

 

وكونت 143 سيارة علم الإمارات على شكل (علامة السعادة – الوجه السعيد)، متجاوزة الرقم السابق ١٢١ سيارة من شركة بيبسي في مدينة دبي عام ٢٠١٥، وذلك ضمن احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ٤٦، بمشاركة 17 نادياً وفريقاً للسيارات.

– تعرف على أسطول سيارات شرطة دبي
تتميز شرطة دبي بأفخم أسطول سيارات يمكنها من ملاحقة الخارجين على القانون بشكل سريع، ورصد الجراج لكم، أبرز ماركات هذه السيارات .
سيارة “أستون مارتن 77،” والتي لم يصنع منها سوى 77 قطعة .
– سيارة “بينتلي كونتينينتال جي تي” .
– 3 سيارات “بورشيه باناميرا”.
– سيارتي “بي إم دبليو i8.”
– الشرطي الذكي

وفي مطلع العام الماضي، بدأت بالفعل شرطة دبي استخدام “الروبوت الذكى”، معلنة عن انضمام أول شرطي آلي ذكي في العالم إلى صفوف كوادرها.

 

وقالت شرطة دبي إن “هذا الشرطي الذكي يتمتع بمزايا فريدة، إذ لا يتطلب تأشيرات دخول أو تأمين طبي أو ساعات تدريب طويلة .

– أول دراجة طائرة
كما أطلقت شرطة دبي أول “دراجة طائرة”، خلال معرض جيتكس للتقنية .
ووفق ما ذكره موقع “الإمارات اليوم”، في أكتوبر 2017 فإن الدراجة الجديدة تطير لمسافة 5 أمتار، إذا كان هناك شخص يستخدمها، ولمسافة 6 كيلومترات، دون صعود أحد عليها، حيث بالإمكان التحكم بها عن بعد.
-زيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية
وفي مارس العام الماضي، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن زيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية إلى أكثر من 200 محطة موزعة في مختلف أنحاء إمارة دبي، وذلك في إطار إنجازها للمرحلة الثانية من مبادرة «الشاحن الأخضر» لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية، التي تعد عنصراً أساسياً في استراتيجية الهيئة لتطوير بنية تحتية متقدمة.

-انضمام 50 سيارة تيسلا ذاتية القيادة

أعلنت الهيئة العامة للطرق والمواصلات بدبي سبتمبر 2017 ، عن انضمام 50 سيارة جديدة موديل تيسلا الكهربائية ذاتية القيادة إلى أسطول سيارات شركة تاكسي (DTC) التابعة لحكومة دبي.

 

 

– سيارة متنقلة تقدم 19 خدمة جنائية ومرورية

وفي 2016، دشّن القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، مركز شرطة عبارة عن سيارة متنقلة مجهزة بالأنظمة المستخدمة في مراكز الشرطة، ويمكنه تقديم 19 خدمة جنائية ومرورية، وذلك لتبسيط الإجراءات، وتقديم الخدمات في المناطق السياحية.

 

– سيارة أوبر الطائرة
وأعلنت شركة “أوبر” عن اختبار سيارتها الطائرة فى “دبى” بحلول عام 2020 .

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك