الجراج

“كيكي” يعود إلى أذهاننا هوس التحديات من جديد برقصة جنونية على الطريق ( شاهد )

على غرار العديد من التحديات التي انتشرت سابقا بالعالم الغربي ولحقها العالم العربي خلال أيام معدودات من بدء التحدي وانتشاره، مثل “دلو الثلج، دلو الركام، تشارلي تشارلي، .. ” وغيرهم، ها نحن الآن على موعد مع تحدي “كيكي أو kikichallenge# الذي انتشر هذه الأيام بوطننا العربي .

– ظهور التحدي

وتحدي “كيكي” بدأ بعدما قام مقدم البرنامج الكوميدي The Shiggy Show  بالرقص على أنغام أغنية In My Feelings  للمغني الكندي “دريك وتحديداً ” وتحديدا في المقطع الذي يغني فيه دريك “كيكي، هل تحبيني ؟

ونشرها على حساب البرنامج على موقع تطبيق الصور “انستجرام”، وأطلق معها التحدي لمن يقوم بالرقص على أنغامها كما فعل هو.

 

 

– ما هو تحدي كيكي kiki ؟

تحدي كيكي هو الهبوط من السيارة وهي تسير، حيث القيام بالرقص إلى جانبها وهي تسير ببطئ وذلك على أنغام أغنية “In My Feelings” .

 

 

– مشاهير العالم يخضعون للتحدي

ويل سميث الممثل الأمريكي، نشر فيديو له عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”، وهو يؤدي التحدي الراقص من فوق جسر بودابست، ناصحا الجميع في بداية الفيديو بعدم تقليد حركاته لأنها خطيرة.

 

 

وفي الوطن العربي شارك العديد من المشاهير، منهم عارضة الأزياء اللبنانية “جيسيكا قهواتي” حيث قامت بتأديته التحدي على متن أحد اليخوت ونشرته من خلال حسابها الرسمي على “انستجرام” .

 

 

كما ظهرت الممثلة المصرية ياسمين رئيس خلال فيديو نشرته من خلال حسابها الشخصي أيضا على ” انستجرام ” واضعه (التاتش المصري) عليه، وهي تفتح باب السيارة، لتنزل وترقص مرددة كلمات أغنية مصرية وهي ” ساعات بشتاق ” لمحمد فؤاد .

 

 

– تفاعل نشطاء السوشيال ميديا مع التحدي !

(السخرية سيدة الموقف)

– وبمجرد انتشار التحدي بوطننا العربي، سارع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بنشر العديد من الفيديوهات وهم يؤدون التحدي على طريقتهم الخاصة حيث باتت السخرية هي سيدة الموقف .

 

– كما شبه النشطاء تحدي كيكي بحال الشعب المصري في تعامله مع المواصلات العامه، وعبروا عن ذلك من خلال هذا الكوميكس .

نشطاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

– خطورة التحدي

لم ينتبه الكثيرون من خطورة التحدي، حيث حب التجربة أو “التقليد الأعمى” للغرب هو المسيطر على أدمغة بعض من شباب عالمنا العربي، أدى التحدي إلى عدة حوادث خطيرة، حيث أشارت تقارير عالمية بحسب موقع “سي إن إن” الأمريكي، إلى تعرض بعض الشبان لإصابات نتيجة وقوعهم على الأرض أثناء الهبوط من السيارة أثناء تحركها، بالإضافة إلى حصول عدة حوادث سير بسببها .

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك