الجراج

قانون المرور الجديد بين السخرية والترحيب .. شاهد أبرز التعليقات

أثار مشروع قانون المرور الجديد التي وافقت عليه الحكومة المصرية وتم إحالته إلى مجلس النواب من أجل مناقشته ومن ثم إقراره، سخرية وانتقاد المغردين على موقع التدوينات المصغر “تويتر” تارة، وترحيب من قبل واضعيه وبعض المختصين تارة أخرى .

 

 

ورصد موقع الجراج بعض من ردود أفعال المغردين على السوشيال ميديا، هذا بالإضافة إلى من رأى في هذا القانون بادرة أمل نحو بلد يتطلع إلى تحقيق الانضباط المرورى بالشارع المصري وتقليل نسبة الحوادث .

وزير النقل

أشار المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إلى إن تفعيل قانون المرور الجديد سيساهم فى تقليل الحوادث وسيجعل هناك سيولة مرورية .

وأكد من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، أن هناك عقوبات تصل غرامتها إلى 20 ألف جنيه، كما يمكن إيقاف رخصة القيادة لمدة 6 أشهر، مشيرا إلى أن وجود تنسيق بين وزارتي العدل والداخلية في إعداد القانون الجديد .

رئيس مجلس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن قانون المرور الجديد يعيد قدر من الانضباط للشارع المصرى، مؤكداَ أنه يتم مراجعة كافة مشروعات القوانين وخاصة المؤثرة منها في عملية تطوير وبناء مصر .

وينص مشروع قانون المرور الجديد إلى تقسيم المخالفات المرورية  لـ 5 شرائح مالية تبدأ بدفع مخالفات تصل من 100 جنيها حتى 4 آلاف جنيها، هذا بالإضافة إلى منح كل رخصة للسيارات 50 نقطة على أن تخصم المخالفات البسيطة بنقطة والمخالفات الجسيمة بـ5 نقاط، مع عدم سحب الرخص حيث سيطبق ذلك إلكترونيا من خلال النقاط التى ستوضع على كل رخصة .

 

كما سيضمن القانون الجديد حال تطبيقه عدم التجديد لسيارات الأجرة التى تجاوزت 18 عاما بعد أن كانت 21 عاما في القانون الحالي، وغيرها .

 

وفيما بلي أبرز تعليقات المغردين .

 

 

 

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك