الجراج

#الجراج| في أقل من ساعة .. يمكنك السفر من الرياض لجدة باستخدام هذه التقنية ؟ (فيديو)

يبدو أن المملكة العربية السعودية ستحذو حذو دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطرق والمواصلات العامة، وذلك بعدما أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية، عن توجهه لنقل تقنية “هايبرلوب” للمملكة العربية السعودية .
وفي إطار تنفيذ “رؤية 2030″، سيتم دراسة تقنية “هايبرلوب” والتي من خلالها يستطيع المواطن السعودي قطع المسافة بين مدينتي الرياض وجدة في أقل من ساعة، وذلك وفقًا لصحيفة “سبق” السعودية.
كما ذكرت الصحيفة، أنه من المرجح أن يتم مناقشة نقل هذه التقنية الحديثة إلى السعودية مع شركة “فيرجين” الأمريكية، لافتة إلى أن الأمير الشاب يسعى إلى توقيع اتفاقيات لإرسال مهندسين سعوديين إلى المصانع الأمريكية، للتدريب وتطوير الأداء وخلق فرص عمل للسعوديين مستقبلاً.

وتعتبر تقنية ” هايبرلوب ” الذي أطلقها رجل الأعمال والمخترع الأمريكي “إيلون ماسك”، وسيلة مواصلات ثورية تفوق سرعة الصوت، حيث تسير بسرعة 1200 كم في الساعة .
يذكر أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وقعت في نوفمبر 2016، اتفاقية مع شركة «هايبرلوب ون»، لتنفيذ مشروع «دراسة إطلاق قطار فائق السرعة، يقطع المسافة بين مدينتي أبوظبي ودبي في زمن لا يتعدى 12 دقيقة»، وبين دبي والفجيرة في 10 دقائق.

 

ويعتبر قطار “هايبرلوب “، هو الأسرع والأقل تكلفة والأكثر راحة من أي وسيلة مواصلات حالية .

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك