الجراج

فولكس فاجن ستتيح تقنية “الركن الذاتى” بحلول عام 2020

وضعت شركة فولكس فاجن ضمن خططها المستقبلية نظام جديد ستزود به سياراتها المستقبلية بحلول عام 2020، وهى تقنية “الركن الذاتى“.

صرحت فولكس فاجن عن وجود شراكة بينها وبين مطار هامبورج فى ألمانيا، لإضافة خاصية الركن الذاتى لسياراتها، حيث أن المشكلة الأساسية التى تواجه قائدى السيارات هى كيفية ركن السيارة.

و من خلال هذه التقنية الحديثة ستقوم السيارة بالركن ذاتيا دون تدخل من قائد السيارة، وذلك عن طريق أستخدام بيانات الخرائط للتنقل وتحديد علامات الصور، للتوجيه باستخدام أجهزة الاستشعار.

و تضع الشركة  فى مخططها تقديم خدمة الركن الذاتى لجميع منتجاتها الجديدة من مجموعة «W Group» وهي Audi ،Porsche، Lamborghini ،Bentley وغيرها بحلول عام 2020.

وقد ذكر “يوهان جونجويرث”، العضو المنتدب للشركة، في بيان له: يقضي الناس حوالى 30٪ من وقت القيادة في المناطق الحضرية بحثًا عن أماكن لوقوف السيارات، و يمكن أن يساهم موقف السيارات المستقل مساهمة مهمة لجعل التنقل أكثر سهولة.

وأضاف جونجويرث : “لتجنب أي حوادث، سيتم عزل هذه السيارات في قسم غير عام من مرآب السيارات حيث تختبر السيارات الآلاف من مناورات الوقوف الذاتي، لمعرفة كيفية تعاملها مع السيارات والمشاة غير المتوقعة”.

فولكس فاجن ستتيح خدمة الركن الذاتى

إترك تعليقك

أضف تعليقك