الجراج

فانتوم الجديدة بسعر يبدأ من 9.2 مليون جنيه

أعلنت شركة رولز رويس أن سعر أيقونتها Phantom الجديدة يبدأ من 446 ألف و250 يورو، أي ما يعادل نحو (تسعة ملايين و200 ألف جنيه مصري).

وأوضحت الشركة البريطانية أن الجيل الثامن من سيارة الصالون الفارهة يبلغ طوله 76ر5 متر، كما أنه يقف على منصة جديدة من الألومنيوم، فقدت السيارة بفضلها المزيد من الوزن. وأشارت الشركة التابعة لمجموعة بي إم دبليو الألمانية إلى أن السيارة الجديدة تتمتع بأعلى معايير الراحة بفضل الاعتماد على نظام تعليق أكثر ذكاء، مع تحسين نظام عزل الضوضاء.

وتعتمد السيارة على سواعد محرك تربو مكون من 12 أسطوانة سعة 75ر6 لتر وبقوة 420 كيلووات/571 حصان، مع عزم دوران قصى 900 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3ر5 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/س. ويستهلك هذا المحرك 9ر13 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 318 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وحازت السيارة على باقة موسعة من الأنظمة المساعدة الحديثة بداية من كشافات الليزر، ومقصورة القيادة الرقمية، مع منظم مسافة الأمان الأوتوماتيكي وصولا إلى ضوء الليزر الذكي. وتتمتع السيارة بحلول تقنية غاية في الفخامة، مثل الأبواب الكهربائية، التي يتم فتحها بشكل متقابل، والتي يتم غلقها بعد لمس مستشعر على مقبض الباب.

كما يتوفر من السيارة النسخة المطولة «Extended Wheelbase» بزيادة في الطول تبلغ 22 سم، وبسعر 89 ألف و250 يورو. ولعشاق التفرد تقدم رولز رويس خيارا يحمل الاسم «Gallery»، وهو عبارة عن مساحة خالية بلوحة القيادة، يتمكن العميل فيها من تصميم ديكور فردي لأحد الفنانين، وبمواد توافق ذوقهه الشخصي. ويتم هذا في البداية في حيز مغطى بالزجاج قبل أن تتم مرحلة التجميع النهائي. ويمكن لهذه الحلول الفردية أن تتجاوز قيمة السيارة، وذلك وفقا للفنان والمواد المستخدمة. وأشارت الشركة التابعة للمجموعة البافارية إلى أن منصة Phantom ستكون هي نفس المنصة، التي ستحمل الأجيال الجديدة من Ghost وWraith وDawn.

إترك تعليقك

أضف تعليقك