الجراج

على غرار باريس .. بلجيكا ولندن تغيران أسماء محطات المترو بسبب مونديال روسيا

لم تكن محطات قطارات أنفاق باريس الوحيدة بين هيئات النقل التي تحتفل وتحتفي بفوز فريقها.

 

 

ففي العاصمة البلجيكية بروكسل، تم تغيير اسم محطة “أرت-لوا” إلى “ازارت-لوا” في إشارة إلى صانع الألعاب إيدين هازارد.

وفي لندن أيضا، تم تغير اسم محطة “ساوثغيت” الواقعة على خط بيكاديلي مؤقتا إلى “غاريث ساوثغيت” تكريما للمدير الفني لمنتخب إنجلترا الذي استطاع أن يصل بالمنتخب إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في بطولة كأس العالم منذ عام 1990.

 

 

وتوج مساء أمس الأحد، المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم في نهائي مونديال روسيا 2018، ليحل المنتخب الكرواتي الوصيف، في مباراة النهائي التي أقيمت على ملعلب ” لوجينكي ” بموسكو .

 

 

أما عن المنتخب البلجيكي، فلقد حقق الفوز على نظيره الإنجليزي بهدفين دون رد، ليحتل المركز الثالث ويفوز بجائزة مالية قدرها 24 مليون دولا، بفارق مليوني دولار عن المنتخب الإنجليزي الرابع.

 

وقبل ختام المونديال، وتحديدا في مباراة نصف النهائي بين كل من المنتخب البلجيكي والمنتخب الفرنسي وبسبب رهان، اضطر ركاب مترو بروكسل إلى سماع أغنية المنتخب الفرنسي في محطات المترو وهم في طريقهم إلى أعمالهم صباح الأربعاء الماضي .

ولم يكن السبب في ذلك هو خسارة منتخبهم أمام المنتخب الفرنسي بهدف مقابل لا شيء، لكن سلطة النقل العام في بروكسل خسرت رهانا مع نظيرتها الباريسية.

وكان الطرفان دخلا في تحد قبل المباراة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الرهان يُلزمباريس في حالة فوز بلجيكا بتغيير لافتات محطة “سان لازار” في العاصمة الفرنسية إلى “سان هازارد”، تكريما لاسم لاعب خط الوسط البلجيكي إيدن هازارد.

 

لكن وبعد خسارة المنتخب البلجيكي في سان بطرسبورغ صار لزاما على سلطة النقل العام في بروكسل بث أغنية المنتخب الفرنسي “توس أونسومبل” لمغني الروك الفرنسي الراحل جوني هاليداي عبر محطات المترو في الثامنة والعاشرة من صباح الأربعاء الماضي.

 

 

إترك تعليقك

أضف تعليقك