الجراج

عقوبات صارمة على السائقين المخالفين لتعريفة الركوب الجديدة

أعلن اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، زيادة تعريفة الركوب لأتوبيسات النقل العام التي تسير 30 كيلو مترا أو أقل إلى 3 جنيهات بدلًا من جنيهين ونصف.

وقال رئيس هيئة النقل العام إن 80% من أتوبيسات هيئة النقل العام التي تغطي القاهرة الكبرى تسير 30 كيلو مترا، أما الخطوط التي ستسير من 30 إلى 40 كيلو مترا ستبلغ تعريفة الركوب 4 جنيهات وتبلغ نسبتها 12% فقط من خطوط الهيئة.

وأضاف أنه بالنسبة للمدن الجديدة، فإن أتوبيسات الهيئة التي تسير بين 40 و50 كيلو مترا ستبلغ تعريفة الركوب 5 جنيهات .

هذا وقد نشرت غرفة عمليات مركز معلومات مجلس الوزراء، تعريفة أسعار وسائل المواصلات الجديدة بالقاهرة وباقي محافظات الجمهورية .

وأوضحت الغرفة في بيان لها إنه سيتم نشر تعريفة الركوب الجديدة أولاً بأول بكل محافظة على حدة بعد اعتمادها من كل محافظة، بهدف إعلام المواطنين وإطلاعهم على أسعار تعريفات الركوب الجديدة.

و شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على تطبيق القانون بكل حسم مع أى مخالفة أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة، مشيراً إلى وجود رقابة صارمة على جميع مواقف السيارات بكافة المحافظات، وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة، سواء أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسى فى النقل الداخلي .

وأصدرت الحكومة، صباح أمس السبت ثاني أيام عيد الفطر، قرارًا بزيادة أسعار الوقود .

تعرف على أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين والمحروقات الجديدة

إترك تعليقك

أضف تعليقك