الجراج
أوتوبيسات المدارس اليابانية.. إبداع وتطوير ورسوم كارتونية.. «صور»

أوتوبيسات المدارس اليابانية.. إبداع وتطوير ورسوم كارتونية.. «صور»

تداول عدد كبير من نشطاء السوشيال ميديا مجموعة من الصور التي تظهر في «أوتوبيسات المدارس اليابانية» في اليابان وقامو بالمقارنة بينها وبين الموجودة في مصر.

وكعادة المصريين، وجدت خفة الدم والسخرية من أوتوبيسات المدارس الموجودة، بما شاهدوها في الصور المتداولة لـ«أوتوبيسات المدارس اليابانية».

اتوبيسات على هيئة شخصيات كرتونية

هنا ظهر تطور في أتوبيسات المدارس والتي تنقل التلاميذ إلى مدارسهم ، وقد صُممت هذه الأتوبيسات على شكل شخصيات كرتونية محبوبة للأطفال ، والتي تجعلهم في سعادة وسرور عند ذهابهم إلى مدارسهم ، وتجعلهم مستمتعين بالذهاب من المنزل إلى المدرسة ، مهما تكون المسافة طويلة .

وهذه الأفكار اليابانية هي تساعد على تنمية عقول الأطفال وتنشيطها مما يجعلهم في تطور مستمر .

ألوان أوتوبيسات المدارس اليابانية

وعلق النشطاء على مثل هذه الأتوبيسات التي ظهرت بشكل يليق بالتلاميذ حيث الرسوم الكرتونية والألوان الفاتحة وغيرها من الحركات التي تجذب التلاميذ وتجعلهم يحبون المدرسة ويقبلون على يومهم الدراسي بكل بهجة وفرحة .

سخرية المصريين من  أوتوبيسات المدارس اليابانية

وبجانب المقارنة التي عقدها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد انتشار  صور هذه أوتوبيسات المدارس اليابانية، مقارنة بيننا وبين كوكب اليابان الشقيق كما يطلقون عليه، وتخيلوا ماذا لو وجدث مثل هذه التصميمات بمصر، ورصد الجراج بعض من هذه التعليقات.

اقرأ أيضاً: 

«تويوتا افالون 2019» السيارة الشرسة ذات الطابع العصرى

 

أتوبيسات جديدة

اليابان من الدول التي تهتم بالتكنولوجيا الحديثة دائمًا وتواكب تطوراتها، وتهتم خصيصًا بالأطفال، لذلك توفر لهم سبل الراحة الدائمة، ووصل بهم الحال إلى أوتوبيسات المدارس اليابانية، لأنها ترى أن التركيز على الأطفال في سنهم الصغير هو نجاح كوكب اليابان.

كما أن اليابان تعرف جيداً أن لابد من التركيز على الأطفال هو من الأشياء الأساسية ، والتي تعتمد عليها في حياة اليابان ومستقبلها ، كما أنها تجتهد إلى رعايتهم وتساعدهم بشكل جديد ،كما أن اليابان تحاول بشكل كبير على تطوير وتنمية عقول الأطفال المجال ليقدموا كل ما مفيد للعالم.

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك