الجراج
قيادة المرأة السعودية

شاهد : أول امرأة سعودية تحصل على رخصة قيادة .. ومدارس خاصة لتعليمهن

تداول عدد من نشطاء الميديا السعودي فيديو يظهر أول امرأة سعودية تحصل على رخصة قيادة في بلاد الحرمين الشريفين .

 

وأظهر الفيديو الذي تم تسجيله الاثنين الماضي، امرأة سعودية وهي تتسلم رخصة القيادة من المرور، وذلك استعدادا لقيادة النساء للسيارات في المملكة ابتداءا من يوم 24 يونيو الجاري.

 

 

هذا وبدأت بالفعل الادارة العامة للمرور في الاعلان عن توفر نظام استبدال رخص القيادة الأجنبية برخص محلية بعد تقييم للمتقدمات وعمل تجربة قيادة لهن للتأكد من مستوى قيادتهن .

وقد أعلن اللواء محمد بن عبد الله البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية في وقت لاحق  أنه سيُسمح للنساء بقيادة السيارات ابتداء من 24 يونيو الجاري.

 

 

وقال البسامي إنه سيسمح للنساء من سن 18 وما فوق التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة، إضافة إلى تهيئة عدد من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية – وفقا لروسيا اليوم .

كما تم تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء في 5 مدن في أنحاء المملكة حيث بين المُدرسات سعوديات حصلن على رخصهن في الخارج.

يذكر أن وحدات مرور عديدة بالمملكة قد جهزت أقسام مخصصة باللون الوردي لاستقبال النساء لتمييزها عن باقي أقسام المرور لاستقبال النساء للحصول على رخص القيادة وترخيص السيارات.

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك