الجراج
«سيارة توفيق الدقن» تطلب الاستغاثة من عشاق زمن الفن الجميل؟

«سيارة توفيق الدقن» تطلب الاستغاثة من عشاق زمن الفن الجميل!

طالب «رشدي الدقن»، أحد أقارب الفنان الراحل توفيق الدقن، الجميع بالتدخل من أجل حماية «سيارة توفيق الدقن» والتي يحتفظون بها منذ أكثر من ٥٠ عامًا.

وأكد نجل شقيق الفنان الراحل من خلال منشورًا مطولًا عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، أن عائلة الفنان محتفظة بـ «سيارة توفيق الدقن» الخاصة بالفنان منذ أكثر من ٥٠ عاما داخل جراج عمارة في منطقة العباسية.

اقرأ أيضاً: 

أوتوبيسات المدارس اليابانية.. إبداع وتطوير ورسوم كارتونية.. «صور

ولفت إلى أن  أسرة الفنان تدفع بانتظام أجرة الجراج منذ سنوات عديدة، مستنكرا تجاهل صاحب العمارة للفن ولقيمة السيارة .

سيارة توفيق الدقن تستغيث

وفي المنشور الذي ذاع صيته على السوشيال ميديا، قال رشدي الدقن:«أمس صاحب العمارة بمعاونة مرتشين وناس لا بتفهم في الذوق ولا الفن ولا عندهم أخلاق حاولوا يرموا العربية في الشارع لولا ستر ربنا حد شافهم وقال لنا».

وأضاف: «طبعا العربية أمريكاني .. فلها مكان كبير وهو عايز يفضي مكانها بأي طريقة علشان يركن مكانها عربيتين ويأجر المكان للي عايز بالساعة».

وكشف: «الراجل ده يحتمي في جنسيته الأمريكية ولاعارفين ناخد معاه حق ولاباطل.. وأخلاقنا تمنعنا من الرد علي البلطجة بالبلطجة».

تفاعل نشطاء السوشيال ميديا مع الموضوع

هذا وتفاعل العديد من نشطاء السوشيال ميديا مع منشور نجل شقيق الفنان، ورصد موقع «الجراج» بعض منها .

علاقة الفنان الرحل بالسيارة

من جانبه، أكد المستشار ماضي الدقن، نجل الفنان الراحل، أن أباه كان يحب هذه السيارة  لافتا إلى أن السيارة ماركة «بونتياك» أمريكي الصنع، تحمل لوحات معدنية  أرقام 893 – ج م د .

نجل الفنان الراحل يحرر محضر بالواقعة

كما توجه نجل الفنان إلى قسم شرطة الظاهر، حيث قام بتحرير محضر بالواقعة بتاريخ 21 نوفمبر، حيث طالب بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى الواقعة.

ما لا تعرفه عن سيارة توفيق الدقن

وظهرت العلامة التجارية ” بونتياك ” عام 1899 تحت اسم أوكلاند موتور كامبني، ثم أعيد تسميتها إلى بونتياك موتور كامبني عام 1926.

وتباع بونتياك من قبل جنرال موتورز في كل من الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.

وأعلنت تلك الماركة رسميًا في 1 من نوفمبر 2010 الإيقاف، وركزت على العلامات التجارية الأربع الرئيسية في أمريكا الشمالية وهم «شيفروليه، كاديلاك، بويك، وجي إم سي».

إترك تعليقك

أضف تعليقك