الجراج

تعلم من هنا ما يجب عليك فعله عند أشتعال سيارتك

ماذا تفعل عزيزى القائد عند أشتعال سيارتك لا قدر الله و أنت داخلها، فى أوقات كثيرة يكون التعامل الخاطئ مع السيارة عند أشتعال جزء منها هو ما يسبب الضرر الأكبر لها و أن تمتد تلك الحريقة إلى باقى جسم السيارة.

و تختلف مصادر أشتعال السيارة، فمن الممكن أن ينتج الحرق جراء حريق خارجى قد مرت من امامه السيارة و أمسك بها أو أن تكون نتيجة عيب داخلى كماس كهربائي بالكابلات الداخلية أو تسرب الوقود، وهذا أكثر خطورة .

ويقدم “كارستن سامراي”، رئيس الرابطة الألمانية لصناعة السيارات بمدينة بوخوم، مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب اتباعها عند حدوث حريق بالسيارة و هم:

  1. عند اشتعال السيارة يجب التوجه بالسيارة إلى جانب الطريق الأيمن مباشرة.
التوجه بالسيارة إلى جانب الطريق الأيمن

2. من الأمور المهمة قبل ترك السيارة إيقاف المحرك لفصل الكهرباء باعتبارها مصدر إشعال رئيسي عن أي مواد أخرى قابلة للاشتعال.

3. التقاط المتعلقات الشخصية المهمة وترك السيارة بشكل عاجل قبل انتقال الحريق إلى داخل المقصورة.

التقاط المتعلقات الشخصية المهم

4. بعد ترك السيارة يجب تنبيه السيارات الأخرى بالطريق بوجود حريق للابتعاد قدر المستطاع عن الحريق.

5. يجب الاتصال بخدمة الطوارئ بشكل سريع لاحتواء الموقف وتفادي امتداد النيران إلى السيارات الأخرى.

6. إذا كان مصدر الحريق خارجي كاحتراق سيارة أخرى بالقرب من سيارتك، يجب التأكد أولًا أن السبيل الأفضل للنجاة هو النزول من السيارة، كما يجب اصطحاب طفاية الحريق قبل ترك السيارة لمواجهة اللهب في حال امتد إلى السيارات الأخرى.

7. إذا كان الحريق داخل محرك السيارة فيجب تجنب فتح الغطاء حيث قد يتسبب ذلك في إمكانية زيادة الاشتعال، وكل ما يمكن فعله في هذه الحالة هو تحرير غطاء المحرك وسحب طفاية الحريق قبل النزول من السيارة ومحاولة إخماد النيران بالطفاية من مسافة آمنة.

إترك تعليقك

أضف تعليقك