الجراج

طائرة ميركل تتعطل وتهبط اضطراريا.. تعرف على مواصفاتها «فيديو»

اضطرت الطائرة الخاصة للمستشارة الألمانيّة «أنجيلا ميركل» إلى الهبوط في «كولونيا» غرب ألمانيا مساء أمس الخميس، بحسب ما قالت متحدّثة باسم المستشاريّة لوكالة «فرانس برس»، مما جعلها تتغيب عن افتتاح قمّة مجموعة العشرين في «بوينوس آيرس» عاصمة الأرجنتين في موقف سمي على مواقع التواصل الاجتماعي بـ «طائرة ميركل»

سبب عطل طائرة ميركل

وعن سبب العطل، فقد أرجعت الوكالة الألمانية (د. ب. أ.) إلى وجود عطل فني على متن طائرة «إيرباص كوندراد إديناور» الخاصة بميركل .

مواصفات طائرة ميركل

والطائرة التي تعرّضت للمشكلة الفنيّة من طراز “إيرباص إيه 340-300” .

الهبوط لم يكن سلسا

فيما أوضحت الوكالة أنّ هبوط الطائرة لم يكُن سلساً، بسبب كمّية الوقود الكبيرة التي كانت لا تزال محمّلة بها.

سيارات إطفاء في الانتظار

وكان في انتظار الطائرة لدى هبوطها سيّارات إطفاء بحسب وكالة الأنباء الألمانيّة .

وأوضحت الوكالة، أنّ قائد الطائرة أبلغ قرابة الساعة 20،30 (19,30 ت غ) ركابها بأنّه سيضطرّ إلى الهبوط اضطرارياً في “كولونيا” لأنّ مشكلة فنية أدّت إلى توقّف العديد من الأنظمة الكهربائية.

مسار إتجاه الطائرة

وكانت الطائرة فوق هولندا حين حصل ذلك، فعادت أدراجها إلى ألمانيا وتوجّهت إلى كولونيا لأنّ هذه المدينة فيها الطائرة البديلة التي ستقلّ ميركل والوفد المرافق لها.

وأعلنت وسائل الإعلام الألمانية أن ميركل على الأرجح ستتأخر عن مراسم افتتاح قمة العشرين، بسبب هذا الحادث، حيث ستتوجه ميركل صباح اليوم الجمعة إلى بوينس آيرس على متن طائرة عادية.

قمة العشرين

وتنطلق أعمال قمة مجموعة العشرين، اليوم الجمعة، وتستمر على مدار يومين في العاصمة الأرجنتينية، لإجراء نقاش حول ملفات اقتصادية وعسكرية وسياسية ساخنة.

ميركل تستقل حافلة بعد هبوطها من الطائرة

من جانبها، عرضت فضائية «روسيا اليوم»، مقطع فيديو يوضح مغادرة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مستقلة حافة من مطار «كونوليا» بعد أن اضطرت طائرتها إلى القيام بهبوط اضطراري أثناء رحلتها إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين.

إترك تعليقك

أضف تعليقك