الجراج

دراسة جديدة تؤكد أن النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارة

كوميكسات وتعليقات سخيفة وأخرى ساخرة من قيادة المرأة للسيارة على السوشيال ميديا، مطالبات بعدم السماح لهن بالقيادة أو بشروط، هذا غير بعض الدراسات التي كانت تؤكد أن الرجال هم الأفضل من النساء في قيادة السيارة، إلى أن ظهرت العديد من الدراسات التي تنفي ما قيل سابقا، وتؤكد العكس تماما، حيث جاء آخرها ما نشرته صحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية .

وحسبما ذكرت الصحيفة، فإن البحث أو الدراسة الجديد يضع حدا للجدل القائم منذ مدة طويلة حول أفضل السائقين، حيث قدم أدلة قاطعة تثبت أن النساء أفضل من الرجال.

وكشفت الدراسة أن الرجال أكثر عرضة بنسبة 4 أضعاف للمثول أمام المحكمة لارتكباهم مخالفات.

 

 

 

 

 

 

وتقول الأرقام الرسمية إن 585 ألف سائق في بريطانيا تم تقديمهم للمحكمة العام الماضي، بسبب مخالفات القيادة، وكانت 23 % من هذه المخالفات تتعلق بتجاوز السرعة القانونية أو  القيادة من دون تأمين.

وتشير المعطيات كذلك إلى أن السائقين الذكور أكثر تقديما لطلبات التأمين مقارنة مع السائقات – وفقا لما نقلته سكاي نيوز عن الصحيفة البريطانية .

ويدفع الرجال سنويا ما يناهز 793 جنيها إسترلينيا لتأمين سياراتهم، مقابل 701 جنيها للنساء، رغم صدور قانون أوروبي عام 2012 يمنع شركات التأمين من التمييز بين الجنسين .

ورصد موقع الجراج بعض الدراسات السابقة في هذا الموضوع، والتي تؤكد أفضليه المرأة في القيادة

 النساء الأفضل في القيادة
أكدت دراسة بريطانية أنّ النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات، حيث أنهنّ لا يتجاوزن عادة السرعة القصوى، ويضغطن على المكابح بهدوء، ومعظمهنّ لا يقدن خلال الليل، وهي الفترة التي تزداد فيها حوادث السير.
مهارة النساء  أفضل من الرجال
كما ظهرت دراسة نمساوية أكدت أنّ النساء أكثر مهارة من الرجال في قيادة السيارات، حيث أنّ سلوك النساء في القيادة أكثر اتزاناً ومسؤولية في الطريق العام عموماً

 

 

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك