الجراج

“تويوتا” تحدث نقلة جديدة في عالم المحركات

بعد أن تمكن مهندسو شركة إنفينيتي مؤخرا من إحداث ثورة في تصميم محركات الاحتراق الداخلي، تمكن مختصو شركة تويوتا من تحقيق ابتكار منافس.

تمكن مختصو شركة تويوتا من اختراع محرك، يتميز بأذرع توصيل مرنة الطول، بمعنى آخر، احتفظ ذراع التوصيل في المحرك الجديد بتصميمه التقليدي، في الوقت الذي زود فيه المختصون اليابانيون الذراع بجزئين جديدين، هما مكبسان هيدروليكيان صغيران، يمكن أن يؤدي تغير الضغط عليهما إلى تغيير طول ذراع التوصيل، ما يسمح بالتحكم في نسبة الضغط الواقع على مزيج الهواء والوقود في الأسطوانة.

يؤكد خبراء تويوتا – وفقا لروسيا اليوم – أن تكاليف إنتاج المحرك المبني على تلك الفكرة الجديدة ستكون أقل، وسيكون تصميمه أكثر ضمانا بالمقارنة مع نماذج أخرى، مثل محركات VC-T من شركة إنفينيتي، حيث يتحقق تغيير نسبة الضغط الواقع على المكبس من خلال استخدام وصلات بالغة التعقيد بين ذراع التوصيل وعمود المرفق (الكرنك).

ستسمح إمكانية تغيير نسبة الضغط أثناء عمل المحرك باحتراق أكثر فعالية للوقود في ظروف مختلفة، وبالتالي زيادة القدرة النوعية، وتخفيض كميات المواد الملوثة للبيئة في عادم السيارة. لكن تويوتا لم تعلن عن موعد بدء إنتاج هذه المحركات.

إترك تعليقك

أضف تعليقك