الجراج

تعرف كيف ترجع بسيارتك للخلف بكل امان و سهولة

” أحذر السيارة ترجع إلى الخلف”

الرجوع بالسيارة للخلف فى الغالب قد يسبب الأرتباك والتوتر للسائقين المبتدئين، أو حتى للسائقين المتمرسين، وذلك لأن العجلات التي توجهها أمامك بينما أنت تتحرك للخلف، ورؤيتك محجوبة بدورها بسبب جسم السيارة، قد يجعل ذلك من أصعب المهام التي تواجه السائقين.

وللقيام بتلك المهمة و البعد بها عن نطاق التوتر والأرتباك عليك أتباع الخطوات التالية للرجوع بالسيارة للخلف بكل سهولة و يسر :

قم بإدارة رأسك و كتفيك للنظر حول السيارة في دائرة كاملة و ذلك بزاوية 360 درجة حتى تتأكد من أنه لا يوجد شيء يعترض طريقك أو يتحرك.

احرص على النظر تجاه الأرض على كلا جانبي السيارة باستخدام رأسك والمرايا للتأكد من عدم وجود أشخاص أو حيوانات في مسار حركتك.

قبل أن تبدأ اضبط المرايا الجانبية لضمان رؤية جانب السيارة والأرض وأي شيء قادم خلفك، إذا لم تتمكن من رؤية خلف السيارة ستحتاج لأستخدام المرايا الجانبية خلال الرجوع.

عليك القيادة ببطء إذا كنت ترجع مستخدمًا المرايا حتى لا يفلت شيء من نظرك.

يمكنك التركيز أكثر على المرآة عند الجانب ذا العوائق، بحيث تبقي عينيك عليها.
ضع رجلك اليمنى على الفرامل عند القيادة للأمام أو للخلف يجب أن تكون قدمك اليمنى وحدها على دواسة الفرامل أو البنزين.
إذا كانت السيارة (مانيوال) فإن قدمك اليسرى تكون على (الدبرياج)، أما إذا كانت السيارة “أوتوماتيك”، اضغط بقدمك اليمنى على دواسة الفرامل جيدًا حتى لا تتحرك السيارة ما أن تضبطها على وضع الرجوع.
 ضع يدك اليسرى أعلى منتصف العجلة حتى تتمكن من عمل تعديلات صغيرة بسهولة لإبقاء السيارة راجعة للخلف في خطٍ مستقيم.
يمكنك وضع يدك اليمنى أعلى مقعد الراكب بجانبك لمساعدتك في النظر للخلف بشكلٍ مريح، إذا كنت تعتمد على مراياك فاحرص على النظر فيها بشكلٍ متكرر.
ارفع قدمك اليمنى من على الفرامل ببطء حتى لا تنطلق السيارة بسرعة شديدة، ما أن ترفع الضغط من على دواسة الفرامل بقدمك اليمنى ستبدأ السيارة في الرجوع للخلف.
اضغط على الفرامل من جديد لإبطاء السيارة حيث ترجع للوراء.

إترك تعليقك

أضف تعليقك