الجراج

تعرف علي مميزات أجهزة الإنذار وعيوبها وكيفية التغلب عليها

تحتوي بعض السيارات الحديثة على جهاز انذار من ضمن الكماليات، ولكن للأسف  بعض اللصوص وجدوا طريقا  للتحايل على هذه الأنظمة وذلك عن طريق ثقب الزجاج اوكسره ، ولكن هذا لا يمنع من ضرورة وجوده .

إذن فما هى انواع  اجهزة الإنذار ومواصفاتها ؟

جهاز انذار مرتبط بمفتاح السيارة

ليؤدي جهاز الانذار دوره المنوط به يجب أن يكون أهم عنصر به هو إحداث ضوضاء عالية، وان يقوم بتعطيل عمل السيارة وذلك عن طريق فصل الكهرباء إذا حاول أحدهم تشغيلها لذلك لابد من التأكد عند الشراء من أن صوت الجهاز عالى عن طريق تجربته .

  – جهاز إنذار وجى بى إس بالسيارة

 بحيث يمكنك عن طريق  موبايلك مشاهدة ما يحدث بسيارتك وتحديد مكانها وتعطيلها عن بعد في حالة الخطر .

– جهاز إنذار ببصمة الاصبع

 بحيث لا يمكن لأحد غيرك فتح السيارة وتشغيلها.

– غلق الشبابيك أوتوماتيكيا

ولامانا اكثر يمكن تركيب نظام غلق الشبابيك أوتوماتيكياً عند نزولك لضمان ألا يحدث خطأ ويتم تركها مفتوحة فريسة سهلة للصوص .

ولكن هذا لايمنع من وجود بعض المشاكل المحتملة لاجهزة الانذار مثل :

  • العطل الاول ضعف في الاستجابة عن بعد وحلها يكمن في تغيير بطارية الجهاز او قد يكون انتيل الجهاز مفصول او مقطوع

اما اذا استمر الضعف قم بتوليف المكثف الموجود داخل الجهاز

  • العطل الثاني الذي يصيب الجهاز هو استمرار الجهاز با الغمز والتزمير بعد تشغيل السيارة والحل التأكد من كبسة سويتش الباب هل عندما تقوم بفتح الباب عند صعودك الى السيارةهل ضوء السقف شغال اذا كان شغال تأكد من شريط الجهاز هل هو موصول مع ضوء الباب ربما يكون مقطوع واذا كان ضوء الباب غير شغال قم بفك كبسة الباب وتنظيفها
  • العطل الثالث هو تشويش في عمل الجهاز او برمجته و قم بالدخول الي سيارتك واغلق الباب و ادر مفتاح الكونتاك الى وضعية انارة التابلو حتى تعمل ساعات التابلو ثم اكبس على جهاز الريمو كونترول الكبسة المرسوم عليها قفل مفتوح لمدة 5ثوان سيصدر صوت من الجها وسيقوم القفل المركزي بالقفل اطفئ كل شئ .

والان مع هذا التقدم التكنولوجي اصبح من السهل الحفاظ علي ممتلكاتنا .

إترك تعليقك

أضف تعليقك