الجراج

تعرف على مزادات الجمارك لبيع السيارات في أكتوبر

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية والمشرفة على المزادات الخاصة بالمؤسسات العمومية عن موعد مزادات السيارات خلال شهر أكتوبر الجاري.

وحددت الخدمات الحكومية أربعة عشر يومًا خلال أكتوبر الجاري لعقد مزادات على السيارات التابعة للجمارك والنيابات ورئاسة الجمهورية وهيئات حكومية أخرى. ويأتي مزاد سيارات رئاسة الجمهورية ومصادرات الجمارك على قائمة اهتمامات المواطنين، نظرًا لتنوع السيارات وحالاتها الميكانيكية.

ونوهت الهيئة العامة للخدمات الحكومية عن الشروط الأساسية الواجب توافرها للاشتراك في المزاد سواء بشكل فردي أو شركات، حيث يتطلب شراء كراسة الشروط وقيمتها 300 جنيه من مقر الهيئة الكائن (7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي – الدقي – محافظة الجيزة).

ويشترط على الأفراد دفع مبلغ تأميني قدره 10 آلاف جنيه، فيما تدفع الشركات المبلغ التأميني ذاته عن كل سيارة يتم التزايد على شرائها. وعلى الأفراد الراغبين في دخول المزاد تقديم البطاقة الشخصية وتكون سارية، أما الشركات فيجب عليها تقديم بطاقاتها الضريبية.

وعند رسو العطاء يدفع الفائز في المزاد 30% من قيمة السيارة بشكل فوري، وإلا تعلن اللجنة المشرفة عن مصادرتها، أما الـ70% المتبقية فيتم تسديدها نقدًا أو بشيك معتمد من البنك باسم الهيئة العامة للخدمات الحكومية في موعد أقصاه 15 يومًا.

يذكر أن المزادات الآنف ذكرها ستقام جميعًا داخل النادي المصري القاهري في عين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط بمصر القديمة، وتبدأ الجلسات في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

إترك تعليقك

أضف تعليقك