الجراج

تعرف على بعض الأمور التى تكشف لك ما إذا كانت تلك السيارة قد تعرضت لحادث من قبل ام لا

يتعرض البعض عند شرائه لسيارة مستعملة بعملية أحتيال من الطرف البائع حيث قد تكون السيارة قد تعرضت لحادث و لم يصرح مالك السيارة عن هذا الأمر.

سنقوم هنا من خلال هذا المقال بإستعراض بعض الأمور التى قد تكشف لك ما إن تعرضت السيارة لخبطات أم لا.

مصابيح السيارة ليست أصلية

و قد تتعرف على المصابيح ما إن كانت أصلية ام لا عن طريق مقارنة مصابيح السيارة الأمامية والخلفية هل هى على نفس درجة النقاء أم أن هناك أختلاف، حيث أن المصابيح الأصلية قد يكون عليها بعض الرتوش نتيجة لمرور الوقت.

فحص إطارات السيارة

و هو أمر هام لأنها من اكثر العوامل التى تظهر حالة السيارة، و يتم ذلك عن طريق رفع السيارة فى احد مراكز السيارت و النظر أسفل السيارة ما إذا كان هناك تآكل فى أحد إطارات السيارة دون الآخر أم لا، وإذا وجود ذلك التآكل فهو دليل على وجود مشكلة بقاعدة العجلات بالإضافة أمكانية التعرف على إذا كان هناك مشاكل فى أنظمة التعليق ومحاور السيارة وفي حالة ملاحظة أي قطع جديدة فإن ذلك دليل آخر على تعرض السيارة إلى حادث.

صدور أصوات غريبة

يجب عليك عند شراء سيارة مستعملة أن تقوم بتجربة السيارة و أن تحاول أن تستمع إلى كل الأصوات الصادرة من السيارة على الطرق المستوية و الطرق التى بها مطبات إذا ما كان هناك تآكل داخل قواعد العجلات أم لا.

طريقة غلق الأبواب

عند غلق أبواب السيارة الاماية و الخلفية و كذلك باب الشنطة الخلفية و غطاء مقدمة السيارة إذا وجدتها لا تغلق بالشكل الطبيعى فهذا يعنى أن هناك مشكلة و أن السيارة من المحتمل أن تكون قد تعرضت لحادث من قبل .

وجود بعض المنحنيات على طلاء السيارة

يجب فحص طلاء السيارة جيدا، حيث انه ليس من السهل أن تكتشف أي تموج أو منحنيات في طلاء هيكل السيارة بالنظر إليه بطريقة مباشرة، لذلك يجب التركيز على انعكاس الضوء عليه و خاصة عند الجوانب فى وجود إضاءة شديدة، لأن ذلك يساعد في إكتشاف ما إذا كان هناك أية فروق في الألوان أو تموج، كما يراعى فحص جوانب الأبواب من الداخل وتقارن لونها مع لون السيارة من الخارج وتبحث عن أي أثار تدل على وجود طلاء جديد.

وجود تشققات بالزجاج الأمامى

يجب أن يتم فحص الزجاج الأمامي للسيارة فإن وجود أى تشقق حتى وإن كان صغير، ربما يكون إشارة لتعرض السيارة إلى حادث ما، يجب ألا تقبل المساومة بإستبدال الزجاج الأمامي حتى وإن كان على نفقة المالك الأساسي، فإن هذا التشقق سوف يكبر بمرور الوقت وسوف تحتاج بالتأكيد إلى استبدال الزجاج.

إترك تعليقك

أضف تعليقك