الجراج

تعرف على السورية التي فازت بسباق “الرجل الحديدي” IronMan

جاء إصرارها ونجاحها وفوزها باللقب ملفت للغاية من جميع المتسابقين والقائمين على المسابقة، وذلك بعد فوزها باللقب في سباق «الرجل الحديدي» أو IronMan، لتصبح أول سيدة سورية أربعينية تحقق هذا الإنجاز.

 

مهندسة سورية أربعينية تفوز بلقب الرجل الحديدي

إنها المهندسة السورية “لمى عرجة” 42 عاما، والتي حققت نجاحا منقطع النظير، بعد أن سبحت وقادت دراجتها الهوائية وركضت لمدة 15 ساعة متواصلة، متنافسة مع 2800 شخص في كندا، لتكون أول سورية بهذا العمر تنال لقب الرجل الحديدي .

ووفقا لـ «عربي بوست» فقد كانت “عرجة” تدرب لمدة عامين بمعدل 6 أيام في الأسبوع، ما بين 12 و15 ساعة كل أسبوع.

سباق «الرجل الحديدي» أو IronMan

ويدمج سباق “الرجل الحديدي” أو IronMan، بين أقسى 3 منافسات للقوة والتحمل، مما يتطلب قدراً عالياً من القوة البدنية والعقلية التي لا يمكن تحقيقها إلا بالإصرار، والتدريب المسبق .

تقول المهندسة السورية وهي أم لطفلين، كان التحدي كبير، حيث يكمن صعوبته في الجمع بين 3 رياضات، أولها أن تسبح حوالي 4 كيلومترات، بعدها 180 كيلومتراً بالدراجات، وأخيرا بـ42 كيلومتراً ركضاً – وفقا للمصدر السابق .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زوجها وأطفالها الداعم الحقيقي لها

ولفتت المتسابقة إلى أنها في اللحظات الصعبة كانت تتذكر تشجيعات زوجها وطفليها لها، فيزداد إصرارها على الفوز، ليس فقط من أجلها، وإنما من أجلهم أيضاً، حيث كانت تحلم بتلك الفرحة التي ستراها في عيونهم إن أنهت السباق، وذلك ما تحول إلى حقيقة فعلاً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لحظة الفوز بالمسابقة والتتويج بالقب 

وأعربت المهندسة السورية عن سعادتها بهذا الفوز والإنجاز مؤكدة أن طموحاتها كبيرة، لافتة إلى خوضها سباق نصف مسافة «الرجل الحديدي» المقام في البحرين، ثم دبي وعمان أيضاً، مشيرة إلى أن خط وصول IronMan في 19 أغسطس الجاري لم يكن سوى البداية.

 

إترك تعليقك

أضف تعليقك