الجراج
أهم النصائح لمنع إنزلاق سيارتك فى الحفر بعد هطول الأمطار

أهم النصائح لمنع إنزلاق سيارتك فى الحفر بعد هطول الأمطار

مع دخول فصل الشتاء تبدأ الأمطار فى الهطول مكونة برك مائية على الطرق، بالإضافة إلى انتشار تلك المياه على المزلاقانات يؤدى إلى التسبب فى عدم توازن السيارة، لابد من وجود أهم النصائح لمنع إنزلاق السيارات

عند إختلاط الماء بالأتربة الموجودة فى الجو يؤدى ذلك لتكون مادة طينية تتسبب فى إنزلاق السيارات، حيث لا يستطيع قائد السيارة السيطرة عليها خصوصًا أثناء سقوط الأمطار و تصبح الأرض مبللة، و يتسبب هذا الأمر فى تعرض السيارة للمخاطر.

و قد أوضحت «الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة» على السيارات أن هناك عدد من العلامات التحذيرية الأولى التي تظهر أثناء القيادة في حالة إنزلاق السيارات على الماء وكيف يمكن السيطرة على سيارتك أثناءها.

يستعرض معكم موقع «الجراج» أهم تلك النصائح فى النقاط التالية:

صور أرشيفية

أهم النصائح لمنع إنزلاق مركبتك بعد هطول الأمطار

يجب على قائد السيارة القيادة بسرعة منخفضة قدر الإمكان و ذلك لتجنب الإنزلاق.

عندما تشعر بعدم قدرتك على التحكم في حركة السيارة، عليك أن ترفع قدميك فورًا عن دواسة الوقود، حيث ان الضغط على دواسة الوقود قد يتسبب فى دوران إطارات السيارة بشكل أسرع و يزيد من سعة الحفرة.

اقرأ أيضًا:

الشبورة المائية .. 8 نصائح ذهبية للمرور منها بسلام

حافظ على مسافة الأمان بينك وبين السيارات الأخرى، لتضمن السيطرة الكاملة على سيارتك فى حالة وجود إنزلاق و تكون قد أضطررت إلى الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ.

هناك حيلة يقوم بها البعض للتحكم فى وزن السيارة حتى لا تكون خفيفة فى حال وجود مزلاقان خصوصًا فى السيارات التى تعتمد على الدفع الخلفى، و ذلك من خلال وضع صخور أو أحجار ثقيلة في الصندوق الخلفى للسيارة، وذلك بهدف تثبيت السيارة على الطريق.

فى حالة السير على الطرق المبتلة، يجب عليك الضفط على الفرامل من وقت إلى آخر لأن ذلك يعمل على تجفيف بطانات وأقراص المكابح، حتى تكون في أفضل حالاتها عند استعمالها في حالة التعرض إلى أمرًا طارئًا أثناء القيادة.

في حالة تعرض السيارة للإنزلاق، ينبغى تدوير عجلة القيادة في الإتجاه الذي تنزلق فيه السيارة مع الضغط على الفرامل، أما إذا كانت السيارة ستخرج من على الطريق، فعليك بتوجيه عجلة القيادة نحو الطريق مع الضغط برفق على الفرامل حتى لا تنقلب السيارة.

عند رغبتك في التوقف، أضغط على الفرامل ببطء و ليس بقوة، فالوقوف المفاجئ قد يتسبب في إنزلاق السيارة وفقدان السيطرة عليها.

 

إترك تعليقك

أضف تعليقك