الجراج

تعرف على أشهر الأعطال الكهربائية التى قد تجدها فى سيارتك و طرق حلها

يواجه الكثير من السائقين أثناء قيادتهم لسيارتهم أعطال بها، و قد لا يتوفر لهم أثناء هذا الوقت شخص يفهم بالسيارات كـ (الميكانيكى) مثلا لمساعدتهم.

قد تكون الأعطال التى تحدث بالسيارة كهربائية و قد تكون ميكانيكية، نقدم لكم هنا أشهر الأعطال الكهربائيه التي من الممكن أن تقابلك أثناء الطريق.

المحرك لا يدور

عند ادارة المفتاح لا يدور المحرك، وفي هذه الحالة قد يكون السبب هو ضعف البطارية او تلفها و يتم تلافى هذا العيب عن طريق شحن البطارية او تغييرها.

رداءة وصلات كابلات البطارية

ويتم تدارك ذلك بتنظيف اقطاب البطارية او تغيير الكابلات، أو أن هناك ماء داخل السلندرات وفي هذه الحالة يفضل اللجوء لميكانيكي متخصص.

كذلك قد يكون العطل بسبب عيب في مفتاح التوصيل الرئيسي، وفي هذه الحالة يفضل استبدال مفتاح الكونتكت.

المحرك يدور ببطء ولا يبدأ بالحركة

السبب قد يكون ضعف البطارية و يتم حل هذه المشكلة عن طريق شحنها او إعادة شحنها

تأكل الكابلات الموصلة

و ينصح في هذه الحالة بسرعة تغييرها، عدم تلامس الكابل الأرضي مع الهيكل الخارجي و لتلافي هذا العيب ينظف مكان الوصلة جيدا و يحكم ربطها، ويمكن وجود عيب في المارش و على الفور يتم استبداله، او زيادة لزوجة الزيت في كرتير الزيت وفي هذه الحالة يتم تفريغه و اعادة ملاءه

و هناك أسباب أخرى تؤدى إلى تأخر إدارة المحرك و يمكن التعرف على طرق علاجها عن طريق الكشف عن غطاء المحرك و فحص السيارة جيدًا وخاصة الجزء الخاص بالكهرباء وسوف تجد الآتى:

– ارتفاع درجة حرارة موتور السيارة.
– عدم انتظام دورات المحرك.
– رعشة بالمحرك.
– اختلاف لون عادم السيارة.
– عدم قدرة المحرك على التفاعل مع بدال البنزين.

طرق علاج العطل فى دائرة الكهرباء للسيارة، لا تحتاج لمجهود،حيث أن دائرة الكهرباء تتكون من:
1- عدد 4 بوجيهات.
2- 4 أسلاك توصيل البوجيهات.
3- إسبيراتير ويحتوى على “أبلاتين، كوندينسر”.

طرق علاج دائرة الكهرباء، يمكن لصاحب السيارة التوقف جانبًا، ومن ثم يقوم بفك الدائرة الكهربائية ويقوم بتنظيف البوجيهات جيدًا بالبنزبن وصنفرة الإبلاتين ومن ثم تركيبه ثانية ومحاولة التشغيل وذلك إلى أن تشترى قاع جديدة وتقوم بتركيبها.

إترك تعليقك

أضف تعليقك