الجراج

تعرف على أبرز 7 سيارات فى معرض “أوتوماك فورميلا 2018” وأسعارهم

إنتهى أمس معرض “أوتوماك فورميلا 2018” بعد أن أستمر لمدة 5 أيام من 26-30 سبتمبر، و قد أستعرضت الشركات المشاركة مجموعة من سياراتها الجديدة والتى تعد وفقًا لتصريحات الخبراء الأكبر فى تاريخ “أوتوماك فورميلا” و التى تم تقديمها فى السوق المصرى.

و قد تم الكشف عن أبرز 7 سيارات جديدة و أسعارهم، نستعرضها فى هذا التقرير نقلًا عن موقع “المصرى اليوم” وهم:

سكودا كاروك

مزودة بنوعين من المحركات التي تعمل بالبنزين، الأول محرك صغير موفر للوقود، مكون من 3 اسطوانات سعة 1.0 لتر مرتبط بشاحن هواء “تيربو” بقوة 115 حصان، والمحرك الأكبر الذي يتم إنتاجه بواسطة مصانع فولكس فاجن مكون من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر مرتبط بشاحن هواء “تيربو” بقوة 150 حصان.

وتقدم سكودا سيارتها بنظامين لنواقل الحركة، الأول يدوي من 6 نقلات، والآخر أوتوماتيك بتكنولوجيا DSG من 7 نقلات.

السيارة مزودة كذلك بعدد كبير من وسائل التكنولوجيا والترفيه في مقدمتها، نظام الملاحة المتصل بالقمر الصناعي والاتصال بالهواتف الذكية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، واتصال بشبكات WiFi والتحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة.

كما تتميز “كاروك” بمساحاتها التخزينية الكبيرة، حيث حجم صندوق أمتعتها الخلفي “الشنطة” إلى 521 لتر، ويمكن أن يصل إلى 1810 لتر بعد طي المقاعد الخلفية.

سكودا كاروك 2018

نيسان باترول

توفر نيسان إيجيب ثلاث طرازات من سيارتها “باترول” موديل 2019، جميعها مزود بمحرك من 8 اسطوانات سعة 5.5 لتر وبقوة إجمالية تصل إلي 400 حصان ، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 نقلات.

والسيارة الجديدة التي ظهرت بالنسخة الـ25 لمعرض القاهرة الدولي للسيارات، مزودة بباقة من وسائل الترفيه المختلفة، أبرزها نظام ملاحي مزود بقرص صلب، مشغل أقراص DVD وشاشات متعددة الوظائف ونظام Rchannel-2 Bose للصوت يتضمن 13 مكبرًا لضمان صوت نقي، شاشة عالية الدقة تعمل باللمس قياس 8 بوصة بنظام يدعم البحث باللغة العربية مع بوصلة لتحديد اتجاه القبلة، شاشة عرض ملونة LCD قياس 8 بوصة، مشغل ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى مخارج USB .

ولم يقف ترفيه “باترول” صاحبة الـ8 مقاعد، عند هذا الحد فقد زودت نيسان سيارتها بجميع وسائل الترفيه، مثل نظام الهاتف بتقنية التواصل اللاسلكي “بلوتوث”، وتكييف هواء بـ”فتحات ستاريه”، يعمل بنظام أوتوماتيكي للتحكم بالحرارة، ثلاجة تبريد، وإمكانية التحكم في طي المقاعد أوتوماتيكياً.

وكشف نيسان إيجيبت عن أسعار السيارة الجديدة والتي تبدأ من ثلاثة ملايين و 650.000 جنيه.

نيسان باترول 2018

فيات تيبو هاتشباك

كشفت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز، عن سيارة فيات تيبو الهاتشباك رسمياً من خلال مشاركتها في الدورة الخامسة والعشرون لمعرض القاهرة الدولي للسيارات – أوتوماك فورملا 2018.

وزودت فيات “تيبو” هاتشباك بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وسيتم طرحها بفئتين من التجهيزات، وتبدأ أسعار فيات تيبو هاتشباك من 334.900 جنيه للفئة الأولي، و 379.900 جنيه للفئة الثانية .

كما زودت السيارة بمواصفات الأمان الأساسية في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP.

ومن أبرز الكماليات التي زودت بها “تيبو” هاتشباك، النظام الذكي لركن السيارة، كاميرا خلفية، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، مثبت للسرعة، مدخل AUX-USB، خاصية التوصيل اللاسلكي “بلوتوث”.

فيات تيبو هاتشباك 2018

كيا سورينتو

كشفت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات “EIT”، وكيل سيارات كيا موتورز الكورية في مصر، رسمياً عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة “سورينتو”، من خلال أوتوماك فورملا2018 .

وصرحت الشركة عن تقديم ثلاث طرازات مختلفة التجهيزات لـ”سورينتو” المجمعة محلياً والمزودة بنوعين من المحركات الأول مكون من أربع أسطوانات سعة 2.4 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 حركات، أما المحرك الأكبر مكون من 6 أسطوانات سعة 3.3 لتر.

وقد أعلن وكيل كيا خلال المشاركة بأوتوماك عن أسعار الفئات الثلاث التي تبدأ من 769.000جنيه ، بينما تصل الفئة الثانية إلي 869.000 جنيه، بينما تصل الفئة الأعلى إلي 969.000 جنيه.

كيا سورينتو 2018

جيلي إمبريال

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، وكيل علامة جيلي الصينية في مصر، رسميًاً عن سيارة “IMPERIAL” السيدان الجديدة، وذلك داخل جناحها بمعرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا”.

وأكدت الشركة أنها ستطرح السيارة الجديدة المزودة بتكنولوجيا فولفو ولوتس، بفئة واحدة بأسعار تبدأ من 285.000 جنيهًا.

وتأتي السيارة بمحرك مكون من4 أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 102 حصان بمعدل استهلاك 7.2 لتر لكل 100 كم وناقل حركة أوتوماتيك بتقنية CVT.

كما تمتاز إمبريال الجديدة بعدد من وسائل المساعدة والأمان منها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وفرامل مانعة للانغلاق ABS وبرنامج توازن إليكتروني EBD، بالإضافة إلى حساس ركن خلفي وكاميرا خلفية ونظام منع إدارة المحرك.

جيلي إمبريال 2018

تيجو 4

كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، وكيل علامة شيري في مصر، بشكل رسمي عن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات -SUV “تيجو4” .

وزودت السيارة الصينية بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 145 حصان بسرعة قصوى 210 كم/س بنظام دفع أمامي، ويرتبط بناقل حركة DCT من 6 سرعات.

وتأتي السيارة بأنظمة أمان متعددة، أبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وستائر جانبية متاحة بالفئة الأعلى، ونظام فرامل ABS وتوزيع إلكتروني EBD للفرامل، ونظام تنبيه بموعد الصيانات الدورية، ونظام لمراقبة معدل استهلاك الوقود.

ولم تغفل الشركة الصينية عن تقديم باقة ترفيه متنوعة يتقدمها شاشة تحكم مقاس 9 بوصة، ونظام Mapping Mobile لعرض الهاتف على شاشة السيارة وUSB أمامي وخلفي، ونظام Bluetooth.

وقدم وكيل شيري السيارة الجديدة بفئتين من التجهيزات، الأولى فئة “Baseline” ويبلغ سعرها الرسمي 365.000 جنيه، أما الفئة الثانية الـ”highline” من السيارة الجديدة والمزودة بفتحة سقف بانوراميه ستباع بأسعار رسمية تبلغ 399.000 جنيه.

تيجو 4 2018

زوتي T500

كشفت شركة اي اف جي جروب وكيل سيارات زوتي الصينية في مصر، عن طرح سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تظهر لأول مرة في مصر بشكل رسمي وهي T500 .

و تأتى السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات ، بقوة 156 حصان.

وقد طرح وكيل زوتي السيارة بسعر رسمي يبدأ من 365.000 جنيه.

زوتي T500 2018

إترك تعليقك

أضف تعليقك