الجراج

تخيل..كيف سيكون العالم لو لم تخترع وسائل النقل؟

وسائل النقل بكافة اشكالها المتطورة قد جعلت من العالم مدينة صغيرة  يسهل التنقل فيها بسهولة ويسر ، ولكن تخيل معي ماذا لو لم يتم اختراع هذه الوسائل من الأساس كيف ستكون الحياة بدونها وماهي المسافة التي قد يتخذها الانسان للتنقل بين الدول وهل سيؤثر هذا بالتالي علي الوضع الاقتصادي والثقافي والعلمي لها ..؟

بالطبع لو لم تكن اخترعت وسائل النقل لأثر هذا سلبا علي حياة البشر حيث انه سيجعلهم محصورين أكثر في مناطقهم التي ولدوا فيها مما يؤدي الي قلة التواصل بين الشعوب او انعدامهاوتصبح كل دولة مستقلة بثقافتها ولغتها الوحيدة وستتلاشي انواع الفنون حيث لن يكون هناك مجال للتعرف علي الفنون الاخري لقلة الحركة.

اذا ما تم اختراع شئ جديد يفيد البشرية سواء في مهنة الطب او غيرها سيتضاءل فرص نقل هذا الاكتشاف وسيكون حكرا علي تلك الدولة التي تم الاختراع فيها.

سيظلّ الناس معتمدين على أنفسهم في إنتاج أغذيتهم، وذلك لأن  حركة تبادل البضائع ستكون بحاجة إلى وقت أطول حتي تصل الي مبلغها بالاضافة الي عدم إمكانيّة نقل أنواع من الأغذية من مكان إلى آخر.

ولكن من ناحية اخري ستجد ان وبالرغم من عدم اختراع وسائل النقل كان سيجبر هذا العالم ان تصبح كل دولة مغلقة علي نفسها الا ان لها ميزة  وحيدة وهي تجنب  آثار الحروب وأضرارها، ذلك أنّ جزءاً كبيراً من الأسلحة في العالم يعتمد في أساسه على وسائل النقل، فالقنابل تُحمل بالطائرات، والمدافع بسيّارات النقل مما سيؤدي الي تقليل الخسائر التي تنتج عن الحروب وفي الاغلي ستصبح هذه الميزة الوحيدة التي ستذكر لها.

 

 

إترك تعليقك

أضف تعليقك