الجراج

تخلى عن سياراته الفارهة وتبرع بأملاكه للفقراء .. ما لا تعرفه عن المليونير الشاب علي بانات

“بعدما يخبرك أحد أنك مريض أو تكتشف أنه ليس أمامك الكثير لتعيشه، تصبح قيادة مثل هذه السيارة آخر ما تريده، ومن يتمنى قيادتها يبحث عن الأهداف الخطأ .. أنا أحب أن أشاهد بسمة طفل إفريقي أفضل بكثير من امتلاك هذه السيارة أو قيادتها”.

إنها قصة شاب استرالي ربما لم يذاع صيته في عالمنا العربي مثل نجوم الفن والإعلام ولاعبي الكرة، إلا بعد وفاته، حيث تردد اسمه كثيرا بسبب ما فعله لصالح الفقراء والمحتاجين في أفريقيا.

 

 

أنه المليونير الشاب علي بانات، من ضاحية غرينكر في سيدني الأسترالية، كان يمتلك ثروة حصل عليها بامتلاك شركة أمنية وكهربائية وفقا لعربي بوست، لكنه قام ببيعها لصالح أعمال الخير، بسبب مرض السرطان الذي غير نمط حياته بالكامل وجعل اسمه يتردد في العالم أجمع، ففارق الحياة بجسده فقط، تاركا روحه وسيرته الطيبه تتردد على ألسنة من قدم لهم المساعدة في مختلف أنحاء العالم، وعلى الصعيد الإليكتروني، أصبح حديث نشطاء السوشيال ميديا الذين دعوا له بأن يرحمه الله وأن يرزقهم حسن الخاتمة .

 

 

كيف غير السرطان حياة بانات 

أصيب بانات بمرض السرطان عام 2015، وقال له الأطباء أنه سيعيش فقط حوالي 7 شهور، لكن قدرة الله جعلته يقاوم المرض كي تتغير حياته طوال فترة علاجه التي استمرت لأكثر من عامين، حيث توفى علي بانات الثلاثاء الماضي 29 مايو ودفن الأربعاء  30 مايو 2018 بعد صلاة الظهر .

حياة مرفهة

 

 

ففي الفيديو السابق، الذي حقق أكثر من مليون مشاهدة، عرض بانات مقطعاً من غرفته حيث الملابس الفخمة، الساعات والنظارات والأحذية ذات الماركات العالمية، هذا غير  سياراته الفارهة التي ظهرت بالفيديو والتي أكدت لنا نمط الحياة المرفهة التي اختارها لنفسه، ليقرر بإرادته الحرة التخلي عن كل ذلك، وتوزيع ثروته كلها لصالح الفقراء في إفريقيا وفي أعمال الخير بعد علمه بأنه أصيب بالمرحلة الرابعة من السرطان .

 

 

يقول ” تخلصت من سياراتي وساعات وحتى ملابسي، أخذتها إلى هناك معي وأعطيتهم للكثير من الناس.. الحمدلله .. أريد أن أغادر هذه الحياة بدون أي شيء ” .

وشاهد المقطع أكثر من مليون شخص على يوتيوب، وفاقت التبرعات بعده لأعمال الخير مليون دولار – وفقا لعربي بوست .

 

مؤسسة “مسلمين حول العالم”

قام بانات بإنشاء مؤسسة خيرية تحت اسم “مسلمين حول العالم”، تهدف إلى “تقديم المساعدات المالية والتواصل مع المحتاجين، وغيرها من المشاريع والمساعدات التي قدمها للفقراء .

وصية بانات

تداول نشطاء السوشيال ميديا مقطع فيديو تم تسجيله قبل وفاته بقليل، طلب الشاب المسلم من الناس أن يتذكروا الله وأن يعودوا إليه لأن الوقت يمضي، وأن يدعوا لجميع المرضى بالشفاء .

 

جنازة بانات

 

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك