الجراج

بعد كابتن هنادي .. 5 سعوديات يحصلن على رخصة طيار

أشعلن مواقع التواصل الاجتماعي السعودي، واعتبرهن البعض مثال وأمل للكثير من السعوديات، وذلك بعدما كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أن 5 سعوديات حصلن على رخصة طيار .

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أنها منحت 5 نساء سعوديات لأول مرة رخصا لقيادة طائرات شركات الطيران، حسبما ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية.

 وقالت الهيئة العامة للطيران، إن ذلك يأتي في إطار تمكين المرأة السعودية من العمل في قطاعات الطيران، وهى إحدى استراتيجيات منظمة الطيران العالمية “إيكاو”.

الكابتن ياسمين الميمني .. والمعلومات المغلوطة 

وبسبب هذا الخبر، تداولت العديد من المواقع الإخبارية الخبر الذي يشير بأن كابتن ياسمين الميمني هي أول سعودية تحصل على رخصة للطيران داخل المملكة، في حين أنه في العام الماضي تحدثت الميمني مع صحيفة عكاظ، كونها ثاني فتاة سعودية تحصل على رخصة الطيران في السعودية، لافتة إلى أن الكابتن هنادي هندي، سبقتها في الحصول على رخصة القيادة من الهيئة العامة للطيران المدني، وهو ما شجعها ودفعها لاستكمال دراستها بمجال الطيران .

الكابتن هنادي زكريا  الهندي

وهنادي زكريا هندي .. هي أول كابتن طيار سعودي تقود طائرة على أراضي المملكة، بعد حصولها على شهادة في الطيران التجاري من أكاديمية الشرق الأوسط بالأردن.

عينها الأمير الوليد بن طلال، كابتن طيار خاص لشركته، حيث حصلت عقب تخرجها عام 2004، على عقد يمتد  10 سنوات مع شركة المملكة القابضة .

كابتن هنادي تحسم الجدل وتؤكد أنها أول من نالت اللقب 

 ومع انتشار الأخبار المغلوطة، نشرت هندي من خلال حسابها الشخصي عبر موقع التدوينات المصغر ” تويتر “، ما يثبت أنها أول سعودية تحصل على لقب كابتن طيار .

 

 

 

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك