الجراج

بعد السخرية من «كيكي».. شاهد أول ضحايا التحدي والعقوبات التي تنتظرهم

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر نهاية مأساوية وأولى ضحايا تحدي “كيكي”  أو kikichallenge – وفقا للنشطاء .

أول ضحايا التحدي

ويظهر الفيديو قيام إحدى الفتيات بتحدي “كيكي”، وفاجأة تأتي سيارة لتصدمها، لتصدم أيضا جميع من يشاهد الفيديو، دون التأكد من مكان وزمان وحقيقة وفاة هذه الفتاة .

 

سخرية النشطاء من التحدي

من جانبهم، تفاعل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك، وتويتر” مع التحدي الجديد الذي انتشر كالنار في الهشيم واجتاح عالمنا العربي .

وكعادتهم، حيث السخرية وخفة الدم المسيطرة على كل شيئ، عبر النشطاء عن رأيهم في تحدي “كيكي” وذلك عن طريق الكوميكسات الساخرة من تلك الرقصة الجنونية، رابطين إياها بحال الشعب المصري حيث زحمة المواصلات العامة وارتفاع سعر البنزين، دون النظر والأخذ في الاعتبار لمخاطر هذا التحدي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقوبة التحدي في القانون المصري

من جانبه، قال الخبير المروري اللواء مجدي الشاهد، أن هناك عقوبة تنتظر كل من يقوم بتحدي كيكي .

وأشار الخبير المروري إلى أن العقوبة بالقانون المروري عبارة عن غرامة مالية من 100 _ 300 جنيها .

وأكد الشاهد، من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج بالورقة والقلم، المذاع عبر فضائية  “Ten”، أمس الأحد، أنه وفقًا لنص المادة 81 مكرر 2 بالفقرة “أ”، أنه العقوبة الواقعة على كل قائد مركبة لا يغلق أبوابه متعمدًا كاملًا، أثناء السير فى الطريق، والقيادة دون السرعة المقررة، يتم تغريمه ماليًا من 100 – 300 جنيه مصرى، ولكن فى حالة الإصابة، والوفاة، أو تلف مركبات، تنقلب العقوبة إلى جنائية، وتباشر النيابة العامة التحقيق بها.

واستكمل قائلا : ” أنه وفق المادة 81 مكرر 2، من قانون المرور، إن كل شخص يقتطع جزءا، أو يحتجز جزءا من الطريق، أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق، أو يؤدى إلى تضييقه، وإعاقة حركة المرور به، وتعريض الأرواح للخطر، أو الأموال، تصل عقوبته إلى الحبس سنة، أو دفع غرامة مالية تتراوح ما بين ألف إلى 3 آلاف جنيه مصرى، تتضاعف عند تكرارها خلال سنة من صدرو الحكم.

ولفت الشاهد إلى أنه بالفقرة “أ”، من ذات المادة، السابق ذكرها بقانون المرور، أن أصحاب المركبات الذين يعطلون حركة المرور دون مقتضى، تقع عليهم غرامة مالية تتراوح ما بين 500 – 2000 جنيه، والحبس من سنة لـ 6 أشهر، وغرامة مالية لا من 300 – 1000 جنيه، فى حالة تعمد تعطيل حركة المرور، وسحب رخصة القيادة من شهر لـ3 أشهر، فى حالة استخدام المركبة فى تجمعات، أو مواكب خاصة، دون تصريح من الجهات المختصة الأمنية، وأنه لا يجوز ترك مركبة بالطريق، ينجم عنها تعريض حياة الغير للخطر، للحبس ستة أشهر، وغرامة مالية من 200 – 2000 جنيه، وأما فى حالة الإصابة، والوفاة، أو تلف مركبات، تنقلب العقوبة إلى جنائية، ومباشرة النيابة العامة التحقيق بها.

kikichallenge

وتحدي kiki يكمن في النزول من السيارة وهي تسير، حيث القيام بالرقص إلى جانبها وهي تسير ببطئ وذلك على أنغام أغنية “In My Feelings” .

 

وقد قام العديد من مشاهير عالمنا العربي بخوض هذا التحدي، منهم “جيسيكا قهواتي، درة، ياسمين رئيس،  وغيرهم ” .

 

 

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك