الجراج

بعد خبر أرتفاع سعر الوقود: تعرف على الخطوات التى تحافظ بها على بنزين سيارتك

بعد أعلان نبأ أرتفاع أسعار البنزين يبحث قائد السيارة على طرق بديلة لتوفير أستهلاكه من الوقود تجنبا لإستنفاذ البنزين من سيارته فى الفترة المقبلة .

ولكن هل تعلم عزيزى قائد السيارة أنك تستطيع من خلال طريقة التعامل مع سيارتك توفير استهلاكك من الوقود سواء كان عن طريق القيادة أو عن طريق الأستخدام الداخلى لأجزاء السيارة .

ويمكن توفير استهلاك الوقود عن طريق التالى:

  1. ترك نوافذ السيارة مفتوحة أثناء القيادة يزيد من جهد المحرك واستهلاكه للوقود، ويعمل على رفع معدل مقاومة بدن السيارة للهواء،لذا ينصح بغلق النوافذ أثناء السير أو إغلاقها بشكل جزئي .
  2. الإهمال في صيانة المحرك بشكل دوري يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل أكبر، ولذلك من المفضل متابعة حالة المحرك بشكل مستمر لتفادي بذل مزيد من النفقات.
  3. كلما زادت سعة المحرك ارتفع معدل استهلاك الوقود، لذلك فاختيار سيارة ذات محرك يتناسب مع حاجة السائق لها يسهم بشكل كبير في نسب الإنفاق على الوقود، على سبيل المثال: استهلاك محرك صغير سعة 800 سي سي ليس بالطبع كاستهلاك محرك سعة 2000 سي سي.
  4. قيادة السيارات بسرعات عالية دون الحاجة إلى ذلك، يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح بقيادة السيارة في ظل السرعات المقررة.
  5. الأحمال الزائدة ترفع من معدل استهلاك السيارات للوقود، لذا ينصح بالتخلص من أكبر قدر ممكن من الأحمال.
  6. استخدام التكييف لفترات طويلة وبدرجات حرارة منخفضة يستهلك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح باستخدام المكيف في الأوقات الضرورية فقط.
  7. الإطارات من الأجزاء المهمة والأكثر تأثيرًا بالسيارة، وعند اختلال الضغط داخلها سواء بالزيادة أو النقصان فإن ذلك يزيد من معدل مقاومة على الطريق، لذا يجب التأكد من تناسب ضغط الهواء داخل الإطارات الأربعة، كما تنصح الهيئة الألمانية للفحص الفني بأنه يمكن ترشيد استهلاك الوقود بحيلة بسيطة تتمثل في زيادة ضغط هواء الإطارات عن القيمة الموصى بها من الشركة بمعدل 0.2 حتى 3.0 بار.

 

إترك تعليقك

أضف تعليقك