الجراج

المتحدث الرسمى بإسم هيئة مترو الأنفاق: تم تشكيل لجنة لبحث ملابسات أنقلاب مترو الأنفاق

أفاد أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى بإسم هيئة مترو الأنفاق، فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى “وائل الأبراشى” فى برنامجه ” العاشرة مساًء” المذاع على قناة دريم أمس الأربعاء 11-7-2018، بخصوص واقعة أنقلاب عربتى مترو الأنفاق القادم من أتجاه المرج أن سبب الأنقلاب هو خروج العربتين عن قضبان السكك الحديدية .

صرح أحمد عبد الهادى، أن سبب الواقعة هو أثناء دخول القطار محطة المرج القديمة وهو فارغ بدون ركاب، و هو يسير على التحويلة حدث أن عربيتين القطار قد خرجوا عن القضبان و مال القطر و أنقلب على السكة الحديدية.

ذكر عبد الهادى أنه تم اغلاق محطة المرج القديمة يوم 3-7 -2018 وذلك بهدف تطوير المحطة و لإزدواج المسافة بين محطة المترج القديمة والمرج الجديدة، وقد تم عمل رصيف مؤقت قبل محطة المرج  القديمة وذلك لإنزال الركاب على تلك الرصيف ثم يدخل القطار المحطة القديمة و هو فارغ.

و أضاف أنه تم تشغيل مترو الأنفاق من محطة حلوان ل محطة المطرية فى الأتجاهين و محطة مترو المطرية إلى محطة عزبة النخل فى أتجاه واحد، وتم توقيف محطة مترو المرج القديمة .

و قد تواجد المسئولين فى محطة المترو القديمة لرفع العربيتين، و تم تشكيل لجنة تحت إشراف وزير النقل “هشام عرفات” و تتكون اللجنة من مهندسين بهيئة السكك الحديد و الهيئة القومية للأنفاق و شركة مترو الأنفاق بالتعاون مع وزارة النقل لفحص أسباب العطل و ملابسته، وسيقدم تقرير من اللجنة المشرفة على كشف ملابسات الواقعة.

يُذكر أن هذا القطار من ضمن عشرين قطار مكيف تم إستيرادهم من كوريا، أي أنهم مازالوا فى الضمان لمدة 10 سنوات.

و قد طالب بعض المواطنين بضرورة تشغيل المحطة الجديدة بالنظام التبادلى مع المحطة القديمة وذلك لتيسير حركة السير و عدم تعطل أشغالهم و لبعد المسافة عنهم للمحطة الجديدة .

اما بالنسبة لوقت أنقلاب المترو فقد عبر بعض المواطنين عن حالة الهلع التى أصابتهم جراء هذا الحدث وما نتج عن هذا الأنقلاب من تكسير لسور المترو و خروج العربة منه .

إترك تعليقك

أضف تعليقك