الجراج
رياضة القفز بالمظلات

«القفز بالمظلات» الرياضة المفضلة لمن يتسمون بروح المغامرة ( فيديو )

تداول عدد من نشطاء السوشيال ميديا فيديو يرصد لحظة جريئة من عجوز مسنة تقوم بممارسة رياضة القفز بالمظلات، حيث قامت بقفزة حرة بالمظلة من خلال طائرة .

مسنة تمارس رياضة القفز بالمظلات بسبب ابنتها 

وقامت المسنة التي تخطت المائة عام وتدعى “إيرين أوشيه”، من بلد “ويلينغتون” بأستراليا، بالقفز الحر بالمظلة، وذلك بهدف نشر الوعي بمرض العصبون الحركي.
عجوز تقفز بالمظلات
عجوز تقفز بالمظلات
هذا ونشرت صفحة SA Skydiving على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “، منشوراً تشيد فيه بأداء المرأة العجوز قائلة: «إيرين امرأةٌ خارقة، تُحقِّق أشياء خارقة».

العجوز “إيرين أوشيه” تقفز بالمظلة للمرة الثالثة على التوالي

ووفقا لموقع BuzzFeed الأميركي، فتعتبر هذه القفزة هي الثالثة للعجوز التي فقدت ابنتها بسبب مرض العصبون الحركي، حيث قامت بها العجوز من خلال مركز SA Skydiving للقفز بالمظلات .

يمكنك الإطلاع أيضا على  شريف مراكبي: فورد و "دومينوز" تختبران سيارة ذاتية القيادة لتوصيل البيتزا

 

واستمرت “أوشيه” على القفز الحر من الطائرة للعام الثالث على التوالي، ولذلك من أجل نشر التوعية بمرض العصبون الحركي، الذي توفت بسببه ابنتها .

ماذا تعرف عن رياضة القفز بالمظلات ؟

تعتبر رياضة القفز بالمظلات من أمتع وأجرأ ألعاب الهواء.

يتطلب من الشخص الذي يقدم على خوض تجربة القفز بالمظلة، الكثير من الجرأة و الشجاعة، كي يتمكن من القفز من مسافة تقدر بأكثر 10 آلاف متر .

أقرأ أيضا

بريطاني يشارك في سباقات فورمولا رغم بتر ساقيه

 

تعرف على الدول الأشهر لممارسة هذه الرياضة ؟

هناك العديد من الدول التي تشتهر بتميزها للعديد من المواقع التي تصلح من خلالها القفز بالمظلات، والأماكن الخلابة والطبيعية الساحرة التي يستمتع من خلالها القافز أثناء ممارسته لمثل هذه الرياضة، ومنها :

جبل إيفرست- نيبال

وتعتبر نيبال من أكثر الأماكن إثارة ومغامرة لمحبي رياضة القفز بالمظلات، حيث تتميز نيبال بوجود العديد من الجبال أشهرها ” إيفرست ” أعلى قمة جبل في العالم.

يمكنك الإطلاع أيضا على  الهند تقر رفع الضرائب على السيارات الفارهة والرياضية

– كما تضم نيبال العديد من السلاسل الجبلية والوديان الداخلية .

 دبي- الإمارات

أصبحت مدينة دبي من أفضل الوجهات في العالم للقفز بالمظلة، حيث يمكن للقافز الاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية التي تشتهر بها دولة الإمارات العربية الشقيقة، والتي منها (برج خليفة، نخلة جميرا الجزيرة الصناعية،…) هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة، مثل تجربة خوض جولة بسيارات الدفع الرباعي بالصحراء.

إشبيلية- أسبانيا

تشتهر أشبلية بعمل دورات لتعليم رياضة قفز المظلات، لأي شخص يمتلك الشجاعة وروح المغامرة.

فوكس جلاسير- نيوزيلندا

تعد الطبيعة الخلابة لنيوزيلندا مصدرا خصبا لمحبي روح المغامرة والاكتشاف، فأنهارها العديدة وبحيراتها الجليدية، مع وجود الجبال والوديان، ساعدت كل هذه العناصر محبي المغامرة، على خوض تجربة القفز بالمظلة بكل أريحية.

يمكنك الإطلاع أيضا على  الجراج| "تيسلا سيمي" أول شاحنة كهربائية تنافس محركات الديزل علي الطرق

إنترلاكن- سويسرا

سويسرا تعني جبال الألب، فهي من ضمن الأماكن المفضلة لدى محبي هذه الرياضة، حيث الاستمتاع ومتعة النظر بمنظر الجبال المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية، هذا بالإضافة إلى أسعارها التي تعتبر مناسبة إلى حد ما مقارنة بالعديد من الأماكن الأخرى.

سيدني- أستراليا

مدينة سيدني، إذا قررت يوما السفر إلى أستراليا لممارسة رياضة القفز بالمظلات، فبالتأكيد ستستمتع  بإطلالة بانورامية مذهلة على سواحل أستراليا سيدني، كما يمكنك مشاهدة أسراب الدولفين وهي تتراقص خارج المياه في مشهد غاية في الروعة والجمال .

سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا- أمريكا

تعتبر مدينة سانتا باربرا، خيارا ممتازا لهواة ومحبي قفز المظلات، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الخلابة لساحل كاليفورنيا والمحيط الهادئ .

رياضة القفز بالمظلات
رياضة القفز بالمظلات

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك