الجراج

القصة الكاملة وراء حادث قطار البدرشين

شهد حوش محطة المرازيق بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، مساء أمس الجمعة، انقلاب 4 عربات من قطار الركاب رقم 986 مكيف، والمتجهة من القاهرة إلى محافظة قنا .

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحةوالسكان حسب بيان، أن 58 شخصًا أصيبوا جراء الحادث وتم نقلهم إلى المستشفيات .

كما أوضح الدكتور أحمد محيي مساعد وزيرة الصحة للطب العلاجي، أن إصابات الركاب تراوحت ما بين كدمات وسحجات وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسم، واشتباه كسور بأماكن متفرقة بالجسد وحالات ما بعد الارتجاج، وأن جميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفيات.

 

فيما قرر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إحالة عددًا من مسئولي هيئة السكك الحديدية إلى النيابة الإدارية؛ لاتخاذ إجراءات التحقيق معهم، على إثر الحادث .

وقال وزير النقل في بيان اليوم السبت، إنه “لا تهاون مع أي مقصر وأنه فور موافاته بنتيجة التحقيقات سيتم إتخاذ اللازم مع المسئولين عن تلك الواقعة

من جانبها، أمرت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، بحبس سائق قطار المرازيق، ومساعده و4 من العاملين بالمحطة 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة.

وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث عن وجود تلفيات بعدة عربات تابعة للقطار المتضرر جراء الحادث، تنوعت ما بين تهشم فى الزجاج الداخلى والخارجى، وصدمات فى الجسم المعدنى للقطار، وتناثرت قطرات من دماء المصابين بمحيط الحادث وتحديدا بالقرب من العربات الخلفية المتضررة جراء الواقعة.

هذا وقد أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بالتحفظ على الصندوق الأسود الموجود بالقطار، وتشكيل لجنة هندسية من المختصين بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، تنتقل إلى موقع الحادث؛ للوقوف على أسباب وقوعه وإعداد تقرير بشأنه.

 

 

إترك تعليقك

أضف تعليقك