الجراج

الفندق الكبسولة .. من اليابان إلى مكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام بموسم 2018

أيام قليلة تفصلنا عن موسم الحج لهذا العام، ومع كل موسم يتم تجهيز الحرم وإدخال العديد من الخدمات من أجل توفير الراحة وكل ما يلزم حجاج بيت الله الحرام ويجعلهم يستمتعون بأداء الفريضة دون أي مضايقات .

غرف فندقية على شكل “كبسولات” مبادرة فريدة من جمعية “هدية الحاج والمعتمر”

ومن هذا المنطلق، أعلن حساب جمعية “هدية الحاج والمعتمر” على موقع التدوينات المصغر “تويتر” عن تدشين غرف فندقية على شكل “كبسولات” كمبادرة فريدة من الجمعية، لخدمة الحجاج، ولاستغلالها كحلول بديلة في المستقبل.

 

 

 

ونشر حساب الجمعية على تويتر أيضا، بعض من تصاميم الغرف التي جرى تدشينها بحضور نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير “عبدالله بن بندر”، ونائب وزير الحج والعمرة “عبدالفتاح المشاط”، بجانب فيديو توضيحي لطريقة استخدام الكبسولات وكيفية صنعها .

 

 

يذكر أن الكبسولات أو تلك الغرفة الفندقية، مصنوعة من البلاستيك والألياف الزجاجية الفايبر كلاس، بطول 220 سم، وعرض 120 سم، وارتفاع 120 سم، وتحتوي على وسائل الراحة والسلامة .

 

 

 

 

 

 

خدمات أخرى تقدمها الجمعية

وتقدم جمعية “هدية الحاج والمعتمر” العديد من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في موسم الحج 2018، والتي منها تعاونها مع جمعية البر بالوديعة، ممثلة في قسمها النسائي في توزيع وجبات غذائية في استراحة الحجاج، وغيرها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليابان وراء فكرة الفندق الكبسولة

يذكر أن فكرة تصميم الكبسولات هي في الأصل ابتكار ياباني، يطلق عليه “فندق كبسولة” وهو نوع من الفنادق المتقدمة في اليابان، ويحتوي على عدد كبير من الغرف الصغيرة للغاية (كبسولات) تهدف إلى توفير إقامة ذات سعر مناسب للضيوف .

 

 

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك