الجراج

السيارة الطائرة تخرج من شاشة السينما إلى الحقيقة خلال أشهر قليلة

السيارة الطائرة هي واحدة من أحلام الإنسان و تخيلاته التي شغلته بعد نجاح الطائرات في الطيران حول العالم، و ظلت السيارة الطائرة أحد أهم رموز سينما الخيال العلمي .

ولكن ماذا لو تحول هذا الحلم إلى حقيقة، فقد أعلنت شركة “PAL-V” الهولندية عن موعد تسليم أول نسخة تجارية من سيارتها الطائرة Liberty موديل 2019.

كشفت الشركة الهولندية النقاب عن سيارتها الطائرة الجديدة للمرة الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، وأعلنت فتح باب الحجز لشراء تلك السيارة الطائرة.

كان من المتوقع تسليم النسخ الأولى من “Liberty” لعملائها بنهاية العام الجاري، ولكن ما أجل ذلك هو الحصول على ترخيص لإنتاج وبيع السيارة وتأكيد التزامها بقواعد السلامة الجوية والبرية.

وأشارت الشركة إلى أن الراغب في شراء أو قيادة سيارة “PAL-V Liberty” الطائرة يحتاج إلى الحصول على رخصتي قيادة سيارات وطائرات.

تتميز السيارة الطائرة بأنها تشبه الطائرة المروحية بدرجة كبيرة، كما أنه يمكن قيادتها على الطرق البرية أيضا، وتبلغ سرعتها القصوى على الأرض 160 كيلومترًا في الساعة من خلال محرك بقوة 100 حصان، كما تستطيع الوصول 99كيلومترًا في الساعة خلال أقل من 9 ثوان، وتصل سرعتها القصوى عند التشغيل على وضع الطيران إلى 179كيلومترًا في الساعة وبقوة 200 حصان.

أعلنت الشركة ان سعر النسخة القياسية من السيارة الطائرة الجديدة يبلغ 399 ألف دولار، أما النسخة الخاصة التي تحتوي على عدد كبير من الكماليات الإضافية فيصل سعرها إلى 599 ألف دولار.

إترك تعليقك

أضف تعليقك