الجراج

الرئيس التنفيذي الجديد لأوبر لاجئ إيراني

كتب – محمد حسين:

أعلنت شركة “أوبر” لخدمات نقل الركاب مساء أمس الثلاثاء اختيار “دارا خوسروفشاهي” رئيسا تنفيذيا جديدا خلفا لرئيسها المستقيل “ترافيس كالانيك” بعد استياء المساهمين نتيجة سلسلة الفضائح التي ضربت الشركة في الفترة الأخيرة.

تقلد “خسروشاهي” عدة مناصب إلى أن أصبح الرئيس التنفيذي لموقع خدمات السفر عبر الإنترنت “إكسبيديا” عام 2005 واستطاع تحقيق ارباح وصلت إلى 8.7 مليار دولار في 2016.

دارا خسروشاهي، البالغ من العمر 48 عاما هو مهاجر إيراني، جاء إلى الولايات المتحدة مع والديه عام 1978 وهو في التاسعة من عمره إبان الثورة الإيرانية.

وبعد سقوط نظام شاه إيران، طلبت عائلة “خسروشاهي” اللجوء للولايات المتحدة حيث احتجزت السلطات الجديدة والده أكثر من 6 أشهر عقب عودته لإيران، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.

وعلى الجانب السياسي ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن “خسرو شاهي” يعد من المناهضين لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث وصفه مؤخرا في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “أنتظر اللحظة التي يفي بها رئيسنا بوعوده الرئاسية، ولكنه يفشل كل مرة”.

يذكر أن ترافيس كالانيك الرئيس التنفيذي السابق لأوبر قدم استقالته من منصبه بعد سلسة من الفضائح أشهرها في مطلع العام الجاري، ظهر في مقطع فيديو برفقة فتاتين وهو يستخدم لغة بذيئة خلال جدال مع أحد سائقي الشركة كان يشتكي من ظروف العمل.

Ahmed Abd El-Khaleq

صحفي ومؤسس موقع الجراج دوت كوم

إترك تعليقك

أضف تعليقك