الجراج

#الجراج| 6 عادات تضر سيارتك..تعرف عليها

هناك بعض العادات التي يفعلها السائقين قد يرونها ليس بالأمر الخطير ،ولكنها في حقيقة الأمر تسبب ضرراً بالسيارة وقد تؤدي بحياة السائق.

موقع#الجراج يقدم لك بعض العادات التي عليك تجنبها والتخلص منها مثل :

  1. وضع اليد علي عصا ناقل الحركة(الفتيس) أثناء القيادة بدون داعي،ولنفرض أن السائق قد اضطر إلي الألتفاف للخلف أثناء وضعه ليده علي (الفتيس) يتركز جزء كبير من وزنه علي يده مما يؤثر بالسلب علي الفتيس والقطع الميكانيكية المرتبطة به .
  2. عدم أستعمال الفرامل اليدوية عند إيقاف السيارة علي سطح غير مستو من أشهر الأخطاء،حيث يتم أستعمال وضعية التوقف p دون أستعمال الفرامل اليدوية ،مما يجعل وزن السيارة بالكامل مرتكزا علي قطعة صغيرة في ناقل الحركة تسمي ب parking pawl،ومع مرور الوقت ستتحطم هذه القطعة مسببة ضرراً مكلفاً.
  3. الأحتفاظ بالأوزان الزائدة في شنطة السيارة من وهو ما يؤثر بالسلب علي إستهلاك الوقود خصوصًا إذا كانت الشوارع مليئة بالحفر والمطبات.
  4. القيادة بكمية قليلة من الوقود تسبب ضرراً ل (ترمبة البنزين) حيث تكون مضخة البنزين عرضة لأرتفاع الحرارة والعطل .
  5. تجنب التسارع المفاجئ وكذلك التوقف المفاجئ وذلك لأن تكرار الحركتين يؤدي إلي إستهلاك البنزين بصورة كبيرة بالإضافة إلي إستهلاك أكبر لفحمات الفرامل مما يسبب علي المدي الطويل أعطالاً للقطع الكهربائية .
  6. تجنب رفع عدد دورات المحرك أثناء تسخين السيارة خصوصاً في فصل الشتاء وذلك لأن رفع مستوي دورات المحرك أثناء الوقوف يبب تغيرات مفاجئة في الحرارة وذلك يؤذي بعض القطع داخل المحرك كما أن الزيت لم يكمل دورته الكاملة في المحرك منا يسبب الضرر الأكبر للسيارة .

إترك تعليقك

أضف تعليقك