الجراج

#الجراج | وصول أول شحنة من السيارات الكهربائية إلى مصر..تعرف على أسعارها و أمكانياتها

وصلت أول شحنة من السيارات الكهربائية الجديدة إلى ميناء الإسكندرية، و هى تتنوع بين العديد من الأنواع ما بين : “تسلا” الأمريكية، حيث تسير على مسافة 420 كيلومتر بقيمة استهلاك 150 جنيهًا، ونيسان اليابانية 320 كيلومتر بـ65 جنيهًا، وهيونداي أيونيك الكورية 250 كيلومتر بـ50 جنيهًا.

منحت الشركة المستوردة المستخدمين شحن لمدة سنتين مجاناً، وقد اقتصرت بعض الشركات العالمية أنتاجها علي السيارات الكهربائية وألغت سيارات الوقود الحيوي، بما سيغير شكل القيادة خلال 5 سنوات فقط.

ونقلا عن موقع ” مصراوى ” نستعرض أهم أمكانيات وسعر السيارة الكهربائية، التي ستتاح في مصر الفترة المقبلة من شركة “ريفولتا إيجيبت”، كالتالي:

1_ تسير السيارة الكهربائية مسافة 420 كيلومتر بقيمة استهلاك 150 جنيهًا للشحن، وتمنح الشركة للمستخدمين شحن بطارية السيارة مجاناً لمدة سنتين، أو 90 ألف كم.

2_ تشمل السيارة ثلاثة ماركات عالمية وهم: تسلا الأمريكية، ونيسان اليابانية، وهيونداي الكورية، ومن الموديلات “تيسلا موديل إس 75D _ تيسلا موديل إس 100D_ أيونيك BASE_ Premium_ تيسلا موديل إكس 75D”.

3_ تتميز بنظام القيادة الآلية.

5_ وفرت الشركة 65 محطة شحن في 7 محافظات، وهناك خطة لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

6_ تقدم الشركة ضماناً 8 سنوات، ولا تحتاج صيانة لمدة سنتين.

7_ أماكن الشحن متاحة في محطات وقود وطنية، وبعض النوادي الترفيهية، وتبلغ مدة شحن البطارية 25 دقيقة فقط.

8_ لا تحتاج صيانة إلا في حالة وجود حادث فقط.

9_ أبرمت الشركة المستوردة بروتوكول تعاون مع شركات التأمين، وفي حالة حدوث مكروهاً لن يتحمل المالك أية مصاريف للأصلاح.

10_ أخيراً يبلغ سعر السيارة 600 ألف جنيه، وتسعي الشركة لاستيراد سيارات مستعملة بعد الحصول علي قرار من الحكومة المصرية ليصل سعرها إلي 250 ألف جنيه فقط.

إترك تعليقك

أضف تعليقك