الجراج

الجراج| وزير النقل : القطار الكهربائي في مصر خلال عامين

أفاد وزير النقل الدكتور هشام عرفات ، في مداخلة هاتفية مع الأعلامي ” أحمد موسي” في برنامجه «على مسئوليتي» علي قناة صدي البلد أمس السبت،إن القطار الكهربائي سيتم إستخدامه خلال عامين بعد أن تكتمل شبكة مترو الأنفاق ويتم تحويل المرافق بالإضافة إلي البدء في عمل محطة “عدلي منصور” بجوار الطريق الدائري.

أوضح هشام عرفات،أنه يعمل على رفع مستوى الخدمة بمترو الانفاق الآن وتطويره من أجل خدمة المواطنين و أن المترو في حاجة إلى 7 مليارات جنيه لتطوير الخط الأول «المرج – حلوان»،حيث قال أنه أسرع وسيلة في مصر بالإضافة إلى أنه غير ملوث للبيئة وفقًا للمعايير العلمية والطبية.

كشف وزير النقل،عن موعد زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق،حيث إنه سيتم زيادة أسعار تذاكر المترو في شهر أكتوبر 2018 و أن قرار زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق تصحيح لوضع خطأ تأخر تصويبه كثيرا و أن الوزارة تعتزم ربط أسعار تذكرة المترو بعدد المحطات التي يستقلها الراكب.

وأضاف أنه تبعًا لنظرية تعادل القوى الشرائية، فإن سعر تذكرة المترو الحقيقي يقدر من 8 إلي 10 جنيهات.

كما أعلن هشام عرفات ، وزير النقل ،أنه تم توقيع عقد توريد وتصنيع 200 جرار جديد مع “جنرال إلكتريك”، وعقد بنك الإعمار الأوروبي لإعادة إحياء 81 أخرى تم توريدها في 2009،بالإضافة إلى تصنيع 50%من الجرارات الأمريكية في مصنع “سيماف” وتكمن الميزة في صفقة الجرارات الجديدة في عقد الصيانة، حيث ينص على صيانة الجرارات لمدة 15 سنة الأمر الذي لم يحدث من قبل .

إترك تعليقك

أضف تعليقك