الجراج

#الجراج | هاميلتون يحصد المركز الأول فى التجارب الرسمية لـ فورمولا-1 و يربك منافسيه

تصدر البريطانى لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس التجربة الرسمية لسباق جائزة أستراليا الكبرى أول سباقات البطولة في الموسم الجديد في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 أستعدادا للبطولة الرسمية دفاعا عن لقب البطولة (المركز الأول) التى ستبدأ اليوم الأحد .

يذكر ان هذه هى المرة الخامسة على التوالي والسابعة على الاطلاق التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الأول في السباق الأسترالي على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة العالمية، حيث قطع هاميلتون مسافة اللفة على المضمار البالغ طوله 303ر5 كيلومتر في دقيقة واحدة و164ر21 ثانية.

وبذلك يكون قد رفع هاميلتون رصيده في عدد مرات الأنطلاق من المركز الأول إلى 73 سباقا كرقم قياسى على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.

على الجانب الاخر تعرض فالتيري بوتاس خلال التجربة الرسمية يوم السبت على مضمار “ألبرت بارك” في ملبورن لصدام عنيف ، حيث أنحرفت سيارته وسارت على العشب في المنحنى الأول بعدما فقد السيطرة على عجلة القيادة لتصطدم بالحائط، و لكنه خرج من سيارته دون إصابتة بأي أذى و فى خلال ذلك الوقت توقفت التجارب لمدة عشر دقائق من أجل إزالة الحطام.

و جاء الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتيل سائقا فريق فيراري في المركزين الثاني والثالث بفارق أكثر من 0.06 ثانية.

 

إترك تعليقك

أضف تعليقك