الجراج

#الجراج | نصائح هامة لقيادة آمنة في المطر

بعد هطول الأمطار بشدة في الطرق السريعة والعادية بشوارع جمهورية مصر العربية في الأيام الأخيرة وبلغت ذروتها أمس واليوم أيضا، يقدم لكم موقع الجراج، عدة نصائح سريعة لابد وأن تأخذ بها لقيادة آمنة تعرف عليها:

– السير بسرعة منخفضة نظرا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر.

– التحكم في عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية .

– مضاعفة مسافة الأمان بين سياراتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان .

– تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه

– تأكد دائماً من صلاحية المساحات قبل الخروج بالسيارة صباحاً حتى لو تابعت حالة الطقس من خلال النشرة الجوية فى اليوم السابق إذ من الممكن ان يتكون السحاب فى أى وقت وتفاجأ بهطول الأمطار.

قم بملء قربة المياه الخاصة بالمساحات بخليط من الماء والصابون , لإن إستخدام الماء فقط أثناء هطول المطر مع تطاير الطين من السيارات التى أمامك يقلل من العمر الافتراضى للمساحات حيث تتآكل الطبقة المطاطية بعكس وجود الصابون الذى يساهم فى إنزلاق المساحات أثناء عملها وهو ما سوف يحافظ بالضرورة على زجاج سيارتك من التجريح.

تجنب السير فى منتصف الطريق خاصة فى الطرق التى تسير فيها لأول مرة أثناء هطول المطر , إذ يمكن أن تجد بركة مياه عبارة عن حفرة عميقة لا تظهر لك أثناء السير كحفرة , وساعتها يمكن أن تفقد أحد المساعدين أو تتضرر السيارة بشكل أكبر.

حاول ألا تغطى سيارتك فى المساء إذا كان الغطاء من القماش لأن هطول الأمطار على سيارتك المغطاه بالقماش سوف يساهم فى إصابتها بالبارومة

أحمد عبد الخالق

إترك تعليقك

أضف تعليقك