الجراج

#الجراج | صيانة السيارة بطريقة خاطئة يعرضها للأخطار..تعرف على الأخطاء

يتعرض الكثير من مالكي السيارات لأعطال مفاجئة لا يعلمون سببها، على الرغم من أنهم قد قاموا بعمل صيانة للسيارة قبل وقت قصير .

والحقيقة التى يجهلها قائد السيارة أن تلك الأعطال قد يكون السبب فيها هو الصيانة التى قام بها لسيارته، حيث انه قام بعمل صيانة لبعض أجزاء السيارة و تجاهل الأجزاء الأساسية التى يجب أن يقوم بصيانتها بصفة دورية .

و من أبرز الأخطاء الشائعة التي تقلل من عمر السيارة الأفتراضي، وتؤدى إلى أضرار جسيمة في بعض الحالات هى :

إهمال الإطارات

عدم أستبدال إطارات السيارة بعد انتهاء عمرها الافتراضي يؤدى فى الغالب إلى حدوث الحوادث أثناء قيادة السيارة، لذا يجب على قائد السيارة الالتزام بمواعيد استبدال الإطارات.

فلاتر الهواء

إذا أهملت تنظيف مرشحات الهواء “الفلاتر” يرفع ذلك من استهلاك السيارة للوقود، و ينصح بتنظيفها بشكل دوري واستبدالها مرتين في العام.

زيت المحرك

تعمل زيوت المحركات على منع احتكاك أجزاء المحرك أثناء العمل، كما تعمل على تنظيفه من الشوائب وتلطف درجة حرارته، والإهمال في تغييره في المواعيد المقررة يؤدي إلى تلف المحرك.

شمعات الاحتراق

يغفل البعض أهمية شمعات الاحتراق “البوجيهات” في السيارة، ويؤدي تراكم الأتربة في حجرة البوجيهات إلى خروجها عن العمل، كما أن الأنواع الأقل كفاءة تتسبب في أضرار بالسيارة.

الفرامل

تجاهل استبدال “تيل الفرامل” أو صيانة نظام الفرامل بشكل عام قد يؤدي إلى مخاطر قاتلة، لذا عند الشعور بعدم استجابة السيارة للفرامل أو سماع صرير شديد عند الضغط على الدواسة أو جنوح السيارة عند الفرملة، يجب الاستعانة بفني مختص.

إترك تعليقك

أضف تعليقك