الجراج

#الجراج| شاهد ماذا يحدث لسيارتك عند القيادة في أجواء حارة ؟

مع دخول فصل الصيف حيث الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وما يسببه هذا الارتفاع في التأثير على حالتنا النفسية والعضوية، نلاحظ آثر هذه الحرارة على الكثير من الأشياء المادية والتي منها السيارات حيث التعرض لأشعة الشمس طوال الوقت، مما يجعلها عرضه للتعطيل.

نعم تتأثر السيارات مثلها مثل الإنسان بارتفاع درجات الحرارة، وهذا ما أشارت إليه مؤسسة “غرين فلاغ”، حيث نوهت إلى أن المملكة المتحدة ستشهد تعطلًا يصل إلى 60،000 سيارة هذا الأسبوع بسبب ارتفاع درجة الحرارة .

وتتسبب درجات الحرارة المرتفعة في حدوث أضرار عديدة بالسيارات مثل ( انهيار المحرك، تلف الإطارات ،تلف الفرامل، وغيرها من المشاكل ) – وفقا لما نقلته روتانا نت .

 

كما تتسبب القيادة في درجات حرارة مرتفعة إلى زيادة فرصة تفجير الإطار بنسبة تصل إلى 60 %، ويمكن أن ينخفض أداء المحرك بنسبة 15 %، وأكثر من ذلك إذا كان يتم العمل بنظام تكييف الهواء.

وينصح الخبراء، بحسب روتانا- نقلا عن صحيفة “ذا صن” البريطانة، بالتحقق من زيت محركاتهم والتحقق من المياه والمبرد، وضخ الإطارات والتأكد من غسل الشاشات والزجاج وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة خاصة قبل السفر والرحلات الطويلة.

أسماء الشنواني

إترك تعليقك

أضف تعليقك